منوعات

لحظة مروعة لأطباء جراحة وهم يرقصون ويغنون أثناء إدخال أنبوب فولاذي ببطن مريض فاقد للوعي.

أظهر مقطع فيديو صادم تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي حديثاً لأطباء جراحة تجميلية وهم يرقصون ويغنون ويضحكون وهم يدفعون أنابيب معدنية طويلة داخل وخارج رجل فاقد للوعي أثناء شفط الدهون.

وفي التفاصيل لقد تم عرض الفيديو خلال حلقة من قناة ABC’s Four Corners يوم أمس الإثنين، لفحص بعض ممارسات وإجراءات جراح التجميل البارز دانيال لانزر .

وكان الدكتور لانزر، طبيب الأمراض الجلدية الذي يظهر بانتظام على التلفزيون التجاري لمناقشة جراحة التجميل، قد تمكن من حصد جمهور لنفسه يزيد عن خمسة ملايين متابع على TikTok و 300000 على Instagram.

وأظهر أحد أكثر المشاهد إثارة للصدمة في تحقيق Four Corners مع Sydney Morning Herald و The Age أن اثنين من الجراحين يدفعان قنيات داخل وخارج مريض فاقد للوعي أثناء عملية شفط الدهون، بينما كانا يرقصان على أنغام Dolly Parton ‘Jolene.

كما ظهر عامل آخر وهو يرقص بجانب طاولة العمليات بينما تضحك المرأة التي تصور المشهد بشكل هيستيري وبهذا الشأن طلب المنتجون من الدكتور مارك أشتون

أستاذ الجراحة السريري في جامعة ملبورن والرئيس السابق للجمعية الأسترالية لجراحي التجميل، التعليق على الفيديو، فقال: “هذان الاثنان  لن أسميهما جراحين  هذان السادة، لا يراقبان حتى أين يتجه طرف القنية”.

وأضاف: “إنه أمر خطير، وقلة احترام، حقاً إنه أمر محير لا يمكن أن تكون هذه أستراليا لو لم أشاهد هؤلاء الأشخاص، فما كنت لأصدق أن هذا يحدث في أستراليا”.

كما أظهر مقطع فيديو آخر نشره الدكتور لانزر على وسائل التواصل الاجتماعي أنه يتحدث إلى الكاميرا بينما يحرك “أنبوباً” كبيراً داخل وخارج المريض.

وتعليقاً على الفيديو، قال الدكتورة أشتون في الجمل الأربع التي رأيت فيها الدكتور لانزر يتحدث إلى الكاميرا لم يكن لديه أي فكرة عن مكان طرف تلك الأنبوبة”.

مؤكداً أنه خلال العمليات الجراحية عليك أن تنظر بصريًا ومباشرًا إلى مكان طرف الأنبوبة في جميع الأوقات .. هذا أمر خطير للغاية.

وبحسب أشتون، تتمثل إحدى مخاطر شفط الدهون في اختراق البطن للأعضاء الأخرى، مثل الكبد والكلى وحتى الشريان الأورطي مشيراً إلى أن “استخدام الأنبوبة وعدم مشاهدة مكان وجودها في الواقع أمر خطير.

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك العديد من المرضى السابقين اشتكوا للبرنامج ذاته الذي عرض اللقطات من الآثار الدائمة لعمل التجميل الذي تلقوه في إحدى عيادات الدكتور لانزر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى