منوعات

أغرب المبيعات في العالم “أطفال للبيع”.. عائلات تبيع أطفالهم مقابل ألف دولار التفاصيل في المقال

“أطفال للبيع”.. شعار رفعته مؤخرا العديد من العائلات في أفغانستان، وذلك على خلفية اتساع بؤرة الفـ.ـقر في البلاد، وعدم القدرة على مجاراة الحياة المعيشية في كابول في الآونة الأخيرة

خاصة منذ سيطرة حركة طالبان على زمام الأمور في البلاد. وبحسب تقارير نشرتها عدة مواقع أمريكية، اتجهت العديد من العائلات في أفغانستان خاصة تلك التي تقطن المخيمات نحو بيع أطفالها .

وذلك لضمان تأمين الحياة لعدة أشهر، يجدون فيها طعامهم، وذلك بعد الظروف الاقتصادية المتراجعة التي تعانيها البلاد في الأشهر الماضية، إلى الحد الذى أدى إلى حالة من نقـ.ـص حاد في الغذاء، ووضع البلاد على شفا المجاعة.

بينما يبقى الوضع في المخيمات أكثر تدهورا، حيث كانت تعتمد في الماضى على التبرعات التي تقدمها العديد من المؤسسات والمنظمات الخيرية في العديد من مناطق العالم، إلا أنها توقفت تماما منذ اعتلاء حركة طالبان للسلطة.

ففي مشهد يبدو مؤثرا للغاية، لجأت عائلة أفغانية، كانت تعتمد على القيام ببعض الخدمات لسكان المخيم الذى تقطنه مقابل مبالغ زهيدة من الدولارات تعينهم على العيش  إلى بيع إحدى بناتها

كانت لم تتجاوز بعد الـ12 عاما، بينما تحاول حاليا بيع ابنتها الثانية وحول الأسعار، قالت التقارير إنها تتراوح بين ألف وثلاثة ألاف دولار، حسب مدى قدرة الطفل على تلبية المطلوب منه من قبل المشترى.

وارتبطت المستجدات المتعلقة بالقضية، حول الكثير من الحديث حول قدوم العديد من شبكات الاتجـ.ـار بالبشر إلى أفغانستان من خارج البلاد

خصوصاً المناطق الجنوبية والغربية الأكثر بؤساً من البلاد، لشراء الأطفال ونقلهم إلى خارج الحدود، خصوصاً الأطفال الأصغر سناً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى