منوعات

زيت الكاميليا.. ماهو ومن أين يستخرج ولماذا يُعد بأنه زيت الجمال الياباني

يتم استخراج زيت الكاميليا (Camellia oil) عادة من بذور نبتة الشاي، لذا يُعرف هذا الزيت باسم آخر كذلك هو زيت بذور الشاي (Tea seed oil)

بينما تستخدم أوراق نبتة الشاي في صناعة الشاي التقليدي الذي لا يكاد منزل حول العالم يخلو منه، يتم استخدام بذور نبتة الشاي لصناعة زيت الكاميليا العطري من خلال معالجتها بعدة طرق مختلفة، مثل طريقة الضغط البارد.

يعد لزيت الكاميليا نوعان مختلفان وهما الأول زيت الكاميليا العادي المستخرج من نبتة الكاميليا الصينية (Camellia sinensis)، أو نبتة كاميليا الأوليفيرا (Camellia oleifera)، والثاني زيت الكاميليا الياباني المستخرج من نوع خاص من نبات الكاميليا هو (Camellia japonica).

تعد أغلبية فوائد زيت الكاميليا المحتملة لاحتوائه على مجموعة من المركبات الهامة، مثل:

مضادات الأكسدة: نظرًا لأن زيت الكاميليا يستخرج عادة من نبتة الشاي، فإن محتواه من مضادات الأكسدة مشابه لمحتوى الشاي من مضادات الأكسدة.

مركب السكوالين (Squalene): هو مركب نشط قد يساعد على مقاومة جفاف البشرة وعلامات شيخوختها المبكرة، ويجب التنويه إلى أن هذا المركب تحديدًا هو أحد المركبات الطبيعية التي تنتجها البشرة.

مركبات هامة أخرى: تتمثل في: حمض الأوليك، وحمض اللينوليك، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، والصابونين، والكالسيوم، ودهون أوميغا 6.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى