الأخبار

ما أهداف قسد بالضغط على نظام الأسد وإلى أين وصل سقف مطالبها .. الكشـ.ـف عن تفاصيل جـ.ـديدة في الخبر 

كشفت مصادر مطلعة على مسار المفـ.ـاوضات بين قيادة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” ونظام الأسد تفاصيل جديدة هامة حول المباحثات بين الطرفين، متحدثة عن المطالب الموضوعة على طاولة الحوار بخصوص تحديد مصير عدة مناطق شمال شرق سوريا.

فيما رجحت تقارير إعلامية أن تكون مطالب “قسد” تتعلق بالحصول على اعتراف النظام بالإدارة الـ.ـذاتـ.ـية حتى وإن كنت تحت مظلة قانون الإدارة المحلية الذي صدر مؤخراً عن حـ.ـكـ.ـومة الأسد.

وبحسب المصادر فإن قيادة “قسد” تريد أن يتم دمج قواتها مع قـ.ـوات النظام، على أن تبقى المناطق التي تسيطر عليها شمال شرق سوريا تحت حماية قـ.ـوات “قسد” أمنياً وعسكـ.ـرياً.

كما نوهت المصادر إلى أن “قسد” ستعرض على نظام الأسد رفع العلم السوري في مناطق نفوذها، إلى جانب عودة الدوائر الحكومية للعمل في المنطقة، فضلاً عن التفاهم على تقاسم عوائد النفط والثروات الموجودة شمال شرق البلاد.

وأكدت المصادر عدم وجود أي حديث في الوقت الراهن عن تحديد لموعد الجولة المقبلة من المفاوضات، رغم التقارير التي أشارت مؤخراً إلى قرب موعد انعقادها بغطاء أمريكي ورعاية روسية.

واتهمت المصادر واسعة الإطلاع التي نقلت عنها الصحيفة قيادة “قسد” باللـ.ـعـ.ـب على ورقة الخـ.ـلافـ.ـات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو عامين، لاسيما بخصوص التواجد عسكـ.ـرياً في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى