الأخبار

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين النظام السوري وداعـ.ـش تخـ.ـلّف قتـ.ـلى غالبيـ.ـتهم عمال في قطاع النفط بدير

شهدت بادية ريف دير الزور الغربي انـ.ـدلاع اشتـ.ـباكاتٍ واستـ.ـهدافاتٍ متبادلة على نطاقٍ واسعٍ بين خلايا تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وقـ.ـوات النظام السوري عصر اليوم الخميس.

ما أدى إلى مقـ.ـتل 3 عنـ.ـاصر تابعين للنظام فضلاً عن مقـ.ـتل 8 مدنيين من عمال قطاع النفط في جنوب غرب دير الزور بجـ.ـروحٍ بليغة.

مقالات ذات صلة

وأطلقت كلّ من ميليشيا “الدفاع الوطني” رفقة “الفيلق الخامس” المدعوم روسيّاً حمـ.ـلة تمشـ.ـيطٍ واسعة في بادية المسرب والتبني في ريف دير الزور الغربي الخاضـ.ـع لسيـ.ـطرة قـ.ـوات النظام وصولاً إلى بادية معدان عتيق شرق الرقة

ضـ.ـدّ مـ.ـواقع يُعتقد بأنّها عائدة لتنـ.ـظـ.ـيم “داعـ.ـش”.وفي تصريحٍ خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية أكد مصـ.ـدرٌ عسـ.ـكريّ خاص بأنّ العمـ.ـلية قد بدأت باستهداف الطيران المسيّر الروسي بعدة غاراتٍ جوية لعدة مواقع يُعتقد بوجود خلايا تنظـ.ـيم

“داعـ.ـش” فيها حيث شمل الاستهداف بادية ريف دير الزور الغربي وبادية ريف الرقة الشرقي بشكلٍ متزامن فجر اليوم.وأضاف المـ.ـصدر ذاته للوكالة بأنّ خلايا التنظـ.ـيم استـ.ـهدفت نقاطاً عسـ.ـكريةً في بادية معدان .

الأمر الذي أدّى إلى مقـ.ـتل ثلاثة عنـ.ـاصر من قـ.ـوات النظام وإصـ.ـابة آخرٍ بجـ.ـروحٍ بليـ.ـغة وذلك بالتزامن مع استهداف حافلةٍ تقل عمالاً للنفط في ريف دير الزور الجنوبي الغربي، ما أدّى إلى مقـ.ـتل ثمانية عمال وإصـ.ـابة ثلاثةٍ آخرين بجروح بليغة.

وصباح اليوم عثرت قـ.ـوات النظام على مستودعٍ يعود لخلايا تنظيم “داعـ.ـش“، كان يحتوي على أجهزة اتصالٍ ومعـ.ـدات تصنيع عبواتٍ ناسـ.ـفة وأسلـ.ـحةٍ متوسطة وخفيفة في بادية التّبني بريف دير الزور الغربي بناءً على إحداثيات روسية حول المنطقة.

إلى ذلك رصـ.ـد جانباً من العمليات التي تمكّن من خلالها النظام العثور على أجهزة اتصالٍ ومعدات تعود لخلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش التي عُثر عليها بعد منح القـ.ـوات الروسية إحداثياتٍ خاصة بالموقع لعنـ.ـاصر وقيـ.ـادات “الفيلق الخامس” في بادية التبني غرب دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى