close
منوعات

إيطالي “يعود للحـ.ـياة مجدداً” بعد 44 عاماً وشقيقه يعلن أنه غير مستعد لمقابلته

ذكرت صحيفة The Times البريطانية أن رجلاً إيطالياً يُدعى فينتشنزو بيوندو ويبلغ من العمر 60 عاماً، عاد إلى الحياة مجدداً.

وأضافت الصحيفة أن السـ.ـلطات الرسمية كانت تعتبره متـ.ـوفّى منذ 44 سنة، ولكن الصدفة التي قادته لذلك هي طلبه المساعدة من أحد المسـ.ـتشفيات، وتعرفت السـ.ـلطات عليه بناء على بصـ.ـماته، قبل أن تتم المـ.ـناداة على أشقائه الذين أكدوا هـ.ـويته.

وبحسب الصحيفة فإن بيوندو ترك داراً للأيـ.ـتام بالقرب من ترينتو، حيث كان يتدرب على العمل في الفنادق، عندما كان في السابعة عشرة من عمره، وعاش في الشوارع طوال العقود الأربعة التالية، مسافراً طول وعرض إيطاليا دون هـ.ـوية معتـ.ـرفٍ بها.

وتمكن أحد أفراد الد.رك الوطـ.ـني الإيطالي في ليفانتو، بالقرب من “جنوا”، حيث يتعـ.ـافى فينشنزو من جـ.ـراحة في الكـ.ـلى، من إعادته إلى الوجود الرسـ.ـمي بعد مطـ.ـابقته بصورة وبصـ.ـمة تم التقاطها عندما أوقفـ.ـته الشـ.ـرطة قبل تسع سنوات، ولم تلحظ السـ.ـلطات وقتها أنه مـ.ـيت رسمياً.

شقيقه غير مستعدّ لمقابلته

كما أكد هـ.ـويته شقيقه فيتو، 66 عاماً، من الصور التي عرضـ.ـتها عليه الشـ.ـرطة في مدينة ترييستي شمال شرق البلاد حيث يعيش.

قال فيتو: “لم أرَه منذ عام 1977. بعد كل هذا الوقت الطويل والمعـ.ـاناة الشـ.ـديدة لعـ.ـائلتي، لا أشعر بأنني مستعد لمقابلته”.

وعند نقله لمسـ.ـتشفى سان نيكولو في ليفانتو لمواصله عـ.ـلاجه، كُشـ.ـف عن “إعلان وفـ.ـاة مفـ.ـترضة” صادر عن محـ.ـكمة في ترينتو بناءً على طلب شقيقه، وهو يَعتبر طـ.ـاقم التمـ.ـريض هناك عائـ.ـلته ويحجم عن المغادرة.

الآن أُلغي إعلان الـ.ـوفاة، وقالت المحـ.ـامية ماريا جيانوني، التي تـ.ـولت قضـ.ـيته، إن هذا يعني أنه “لا يستطيع فعل أي شيء، ولا حتى تلقي مدفـ.ـوعات الرعاية الاجتماعية التي قد يحق له الحصول عليها”.

اكتـ.ـشف المحقـ.ـقون بعض الاعـ.ـتقالات لسـ.ـرقات بسيطة، بسبب الحاجة، وقالوا إنه يبدو أنه نزل إلى الشوارع بعد إصـ.ـابته باكتـ.ـئاب حـ.ـاد، ولا توجد جـ.ـرائم خطـ.ـيرة في سـ.ـجلّه.

تقول المحـ.ـامية ماريا: “إنه شخص غير ضـ.ـار، لطيف للغاية، متحـ.ـفظ للغاية وأحياناً مرتـ.ـبك بعض الشيء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى