الأخبار

حملة دهم واعتـ.ـقالات و النظام يستعين بمرتـ.ـزقة “فاغنر” لاعتـ.ـقال عنـ.ـاصر ميليشيات موالـ.ـية له

شـ.ـنت قوات نظام الأسد ومرتزقة “فاغنر” الروسية حملة دهم واعتـ.ـقالات لعدد من المنازل في مدينتي الميادين والعشارة بريف دير الزور الشرقي، طالت عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” وعناصر الميليشيات الإيرانية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم السبت، إن الحملة نفذها الأمن العسـ.ـكري والمخـ.ـابرات الجوية بدعم من مرتـ.ـزقة “فاغنر” الروسية، أمس الجمعة.

وشمـ.ـلت حمـ.ـلة الاعتـ.ـقالات نحو 30 عنصـ.ـراً من ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيا “أبو الفضل العباس” وميليشيا “أمن القرى” التابعة لـ “الحـ.ـرس الثوري الإيراني”.

وأضاف أن جميع العناصر الذين تم اعتقـ.ـالهم هم عنـ.ـاصر سابقين في الجـ.ـيش الحـ.ـر وتنظـ.ـيم الدولة من الذين وقعوا اتفـ.ـاق التسـ.ـوية مع النظام وانضموا إلى الميليشيات التابعة له ولإيران عند سيطـ.ـرته مع الميليشيات الإيرانية على المنطقة.

وأشار إلى أن قـ.ـوات النظام نقـ.ـلت المعتقـ.ـلين إلى فرع الأمن العسـ.ـكري في مدينة دير الزور في حين لم تعرف أسباب حملة الاعتقـ.ـالات التي نفـ.ـذها النظام ضـ.ـد عنـ.ـاصر الميليشيات الموالية له.

ولفت المصدر إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يستعين فيها النظام بعنـ.ـاصر “فاغـ.ـنر” الروسية في تنفـ.ـيذ حمـ.ـلة اعتـ.ـقالات على المنطقة.

وفي السياق ذاته، شهدت مدينة الميادين خلال اليومين الماضيين هـ.ـروب وانشـ.ـقاق نحو 25 عنصراً من القـ.ـوات المحلية الذين تطـ.ـوعوا ضمن الميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى