الأخبار

بيان أمريكي عاجل حول الملف السوري ضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.. إليكم تفاصيله

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن اجتماع ضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وعدة دول أخرى من أجل مناقشة تطورات الأوضاع على الساحة السورية وإمكانية التوصل إلى حل للملف السوري في الفترة القادمة.

وأصدرت الخارجية الأمريكية بعد الاجتماع بياناً رسمياً، ذكرت خلاله أن الدول المشاركة في الاجتماع دعت إلى “الوقف الفـ.ـوري” لإطـ.ـلاق النـ.ـار في سوريا.

مقالات ذات صلة

وقالت الخـ.ـارجية الأمريكية في بيانها “إن ممـ.ـثـ.ـلين عن جـ.ـامـ.ـعة الدول العربية والاتـ.ـحـ.ـاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا

وألمانيا وتركيا والنرويج و السعودية ومصر والعراق وقطر والأردن عقدوا اجتماعاً في الثاني من ديسمبر على مستـ.ـوى المبعـ.ـوثين في مدينة بروكسل البلجيكية لمناقشة الأزمـ.ـة في سوريا”.

وبحسب البيان، فإن الممثلون عن الدول آنفة الذكر أعربوا عن دعمهم التام لوحـ.ـدة سوريا وسـ.ـلامة أراضيها ومكـ.ـافـ.ـحـ.ـة “الإرهـ.ـاـب” بجميع أشـ.ـكـ.ـاله ومـ.ـظـ.ـاهره.

ونوه البيان إلى أن المجتمعين أكدوا كذلك على دعم تنفـ.ـيذ جميع جـ.ـوانـ.ـب قرار مجلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254، بما في ذلك الـ.ـوقـ.ـف الفوري لإطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار

على المستـ.ـوى الوطني، إلى جانب الإفـ.ـراج عن المعتـ.ـقـ.ـلين بشكل تعـ.ـسـ.ـفي وإيـ.ـصـ.ـال المسـ.ـاعدات دون عـ.ـوائـ.ـق وبشـكــل آمـ.ـن .

وشددوا خلال المباحثات التي جرت خلال الاجتماع على أنه يـ.ـجـ.ـب تـ.ـقـ.ـديم المساعدة الإنـ.ـسـ.ـانية المنـ.ـقـ.ـذة للحـ.ـياة بجميع الأشكال في جميع أنـ.ـحـ.ـاء سوريا

بـ.ـمـ.ـا في ذلك عبر الحـ.ـدود ومشـ.ـاريـ.ـع الإنـ.ـعـ.ـاش المبكرة المتـ.ـوافـ.ـقة مع القرارات الدولية والأممية بشأن سوريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى