الأخبار

أخبار وتصريحات عن إنقـ.ـلاب نظام الأسد على الداعـ.ـمين له والكشف عن دور خفي لـ أسماء الأسد 

وصفت صحيفة أمريكية ما يقوم به نظام الأسد من الاستـ.ـيلاء على الشركات في مناطق سيطـ.ـرته حتى الموالية بأنه على غرار “المـ.ـافيا”.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقرير إن نظام الأسد يشـ.ـن حمـ.ـلة للاستيـ.ـلاء على عشرات الشركات في مرحلة عنوانها البحث عن المال بأي طريقة”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته أمس السبت 4 كانون الأول أن حملة النظام للاستيـ.ـلاء على الشركات لا تستثني حتى الشركات التي كانت داعـ.ـمة له.

مبينة أن هذه الحملة جاءت بسبب الأزمـ.ـة الاقتصادية الشـ.ـديدة التي يعـ.ـاني منها النظام إلا أنه يصورها على أنها جزء من معـ.ـركته ضـ.ـد الفسـ.ـاد التي وعد بها حاضنته الشعبية.

وتطرقت الصحيفة إلى حالة خمسة مدراء تنفيذيين في شركة الهواتف المحمولة “MTN” وكيف تم اعتقـ.ـالهم ضمن حملة مورست للاستـ.ـيلاء على أصول الشركة.

موضحة أن الشركة رضـ.ـخت أخيراً أمام الضـ.ـغوط ودفعت ملايين الدولارات وقبلت بحكم قـ.ـضائي مشكـ.ـوك فيه وتم تعيين أحد المقربين من الأسد مسـ.ـؤولاً عنها.

وتساءل أحد المدراء التنفـ.ـيذيين “طلب عدم الكشف عن هويته خلال حديثه للصحيفة إلى أين تذهب الأموال التي دفعتها الشركة مؤكداً على أنه “لا أحد يعرف .

مبيناً أن معاملة النظام لـMTN ستؤدي إلى جعل أي مستثمر أجنبي عاقل وعقلاني يتجـ.ـنب القيام بأي استثمار في سوريا في ظل بيئة التشغيل الحالية .‏

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى