close
الأخبار

عربي يدخل يفاجئ العالم بدخوله لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر من تسلق القمم البركانية السبع في العالم بهذه الطريقه

سجل متسلق الجبال الكويتي يوسف الرفاعي رقما قياسيا عالميا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لوصوله إلى قمة أعلى البراكين في كل من القارات السبع بعمر 24 عاما و119 يوما.

قال عن إنجازه: “[إذا] جئت من الصحراء، فلن أعتقد أنك ستتمكن من تسلق أعلى الجبال”.

بدأ “الرفاعي” ، وهو الشخص رقم 24 الذي يتسلق القمم، رحلته كسائح في 30 ديسمبر/كانون الأول 2015 عندما تسلق جبل كليمنجارو في تنزانيا.

ثم تسلق جبل إلبروس الروسي في 18 يوليو/تموز 2017، وجبل جيلوي في بابوا غينيا الجديدة في 21 يوليو/تموز 2018 ، وبيكو دي أوريزابا في المكسيك في 6 يناير/كانون الثاني 2019 ، وجبل دماوند الإيراني في 11 أغسطس/آب 2019 ، وأوخوس ديل سالادو في جبال الأنديز في 15 يناير/كانون الثاني 2020 وجبل سيدلي في القطب الجنوبي في 22 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وقال إن الأصعب هو جبل سيدلي النائم الذي يبلغ ارتفاعه 4285 مترا في ماري بيرد لاند في القارة القطبية الجنوبية ، وهي واحدة من أكبر المناطق غير المأهولة في العالم. استغرق الفريق سبع ساعات للدفع من معسكرهم على ارتفاع 3000 متر إلى قمة كالديرا.

وقد كلف ذلك “الرفاعي” وأصدقائه حوالي 60 ألف دولار للوصول إلى القمة.

وقال: “تمكنا من رؤية ضوء الشمس، لكن درجة الحرارة كانت حوالي 35 درجة مئوية تحت الصفر”.

حمل كل عضو في الفريق طعامه الخاص على الرغم من تناول الطعام ثلاث مرات على الأقل في اليوم ، فقد فقدوا الوزن باستمرار.

وأضاف: “حملنا 27 وجبة لكل منها لهذه الرحلة. كان الطعام وحده حوالي 10 كجم في المجموع. كانت الوجبات المجففة بشكل أساسي عالية السعرات الحرارية”.

وقال إنه حاول في السابق تحطيم الرقم القياسي لأسرع تسلق لأعلى قمم شبه الجزيرة العربية، ولكن كما هو الحال مع المنافسين الآخرين، لم يسمح له بدخول اليمن.

يريد الرفاعي الآن عبور أكبر الصحاري في العالم، بدءا من الربع الخالي في نوفمبر.

وقال: “عندما سألت أمي لأول مرة عن كتاب غينيس للأرقام القياسية عندما كنت طفلا، أخبرتني أنها لن تشتريه إلا إذا كان لدي شيء مدهش لأشق طريقي إليه”.

“أنا حقا لا أعرف ما إذا كانت تقصد ذلك في تلك المرة ، لكننا هنا نعيش الحلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى