أخبار تركيا

مدير البنك المركز التركي شهاب الدين أوغلو يعلن عن موعد استقرار الليرة التركية

مدير البنك المركز التركي شهاب الدين أوغلو يعلن عن موعد استقرار الليرة التركية

قال محافظ البنك المركزي التركي شهاب قاوجي أوغلو “إن التأثيرات المتراكمة من موقفنا من السياسة النقدية الراهنة سنلحظه في النصف الأول من 2022”.

وأكد قاوجي أوغلو أن قابلية الشركات التركية للاستثمار وتطلعاتها للتوظيف بلغت مستوى مرتفعا للغاية مقارنة بالسنوات السابقة.

وأشار أن الهدف من تدخل البنك المركزي في أسواق العملات الأجنبية هو القضاء على التذبذب الحاصل في السوق.

وفي وقت سابق قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، ليل الأربعاء الخميس، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل استقالة وزير الخزانة والمالية وذكرت الصحيفة الرسمية التركية أن الرئيس أردوغان قبل طلب استقالة وزير الخزانة والمالية لطفي ألوان وعيّن نائبه نورالدين نباتي مكانه.

أعلن المصرف المركزي التركي في بيان له قبل قليل، إشرافه المباشر على عمليات التداول بسبب ما وصفه بسعر التصريف غير الصحيح للعملات الأجنبية.

وقال المصرف في بيانه الذي ترجمته تركيا بالعربي، إن “نظرًا لتكوينات الأسعار غير الصحية في أسعار الصرف ، فإن المصرف سيتدخل بشكل مباشر في عمليات البيع.

الرئيس “أردوغان” يلخص سياسته الإقتصادية الجديدة التي سيعتمدها بعد الآن بجملة واحدة..!!

تناقلت وسائل إعلامية تركية التصريحات الهامة التي أطلقها الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” بشأن السياسة الإقتصادية الجديدة التي سيعتمدها بعد الآن، و التي ستعود بالفوائد الكبيرة على تركيا

وفقاً لما رصده وترجمه موقع «الحدث بوست» بحسب ما نشرته صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها ، إن الرئيس أردوغان سياسته الإقتصادية التي سيعتمد تنفيذها بعد الآن بجملة واحدة

قائلا: إذا كان هناك أشخاص ما زالوا يطالبون بتحسين الإقتصاد عن طريق خفض اسعار الفائدة، فليس لدينا ما نقوله لهم، جملتنا الوحيدة هي: زيادة الصادرات وسنحققها .

وحسب ما أفادت به المصادر ، و كشف الرئيس أردوغان عن السياسة التي سيتبعها خلال حفل توزيع الجوائز في غازي عنتاب، بمناسبة الذكرى المئوية لتحرير الولاية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى