close
أخبار تركيا

تيكا التركية تقدم مساعدات اغاثية طبية لهذه الفئة اليك التفاصيل

تيكا التركية تقدم مساعدات اغاثية طبية لهذه الفئة اليك التفاصيل

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) مساعدات عينية لذوي الاحتياجات الخاصة في تشاد.

وقالت مصادر إن المساعدات شملت 100 دراجة ثلاثية العجلات، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف 3 ديسمبر من كل عام.
وأوضحت أنه تم توزيع المساعدات على ذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة “أنجمينا”. ومدينة “كومرا”.

ووصلت المساعدات التركية خلال حفل خاص نُظم لهذا الغرض في أنجمينا بحضور السفير التركي لدى تشاد كمال كمال كايغيسز، ومنسق “تيكا” مليح مجاهد أتيش وعدد من الجهات الفاعلة.

وتصل المساعدات التركية الى اكثر من 150 دولة في العالم من خلال المنظمات الاغاثية والهلال الاحمر التركي

كما تستضيف تركيا مايقارب ال4 ملايين لاجئ من كافة دولة العالم

اخبار غير سارة ارتفاع باسعار الخبز من جديد اليك الاسعار الجديدة

ارتفع سعر الخبز بمقدار 230 جرامًا إلى 2.5 ليرة تركية بقرار من غرفة تجارة اسطنبول في 10 نوفمبر. ومع ذلك قام بعض الخبازين بسرعة بزيادة سعر الخبز إلى 3 ليرات وخفض الوزن إلى 210. وعزا الخبازون الزيادة إلى التكاليف.

بقرار من غرفة التجارة في 10 نوفمبر، بدأ بيع 230 جرامًا من الخبز بسعر 2.5 ليرة تركية. ومع ذلك بعد فترة وجيزة ارتفع سعر الخبز في العديد من المخابز إلى 3 ليرات.

كما قامت بعض المخابز التي تبيع الخبز بثلاث ليرات بتخفيض الوزن إلى 210 جرام. ومن بين المناطق التي يباع فيها الخبز بـ 3 ليرات عمرانية وأسكودار..

وقال الخبازون إنهم رفعوا الأسعار بسبب ارتفاع التكاليف خاصة سعر الدقيق. وقال خباز من العمرانية“لقد مرت بضعة أيام منذ أن ارتفعت الأسعار منذ بداية الشهر”. مشيرا إلى التكاليف كسبب للارتفاع.

كما وقال الخباز أحمد دمير : “هناك أشياء كثيرة مثل أسعار الدقيق و الأكياس والخميرة. لا ينتهي الأمر بالطحين فحسب بل حتى حساب الأشخاص الذين يعملون هنا ماذا سنفعل غير ذلك؟ ليس فقط سعر الطحين، بل كل شيء لا يوجد شيء نستطيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى