الأخبار

من هو القيادي المستهدف بالغـ.ـارة التي قام بها البنتاغون في مدينة إدلب .. وخسـ.ـائر مدنية

حددت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) هوية الشخص الذي قُتـ.ـل بغارة أمريكية في سوريا في الـ 3 من كانون الأول الحالي.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” جون كيربي في مؤتمر صحفي الإثنين إن الغـ.ـارة لطائرة بدون طيار استهدفت جماعة “حراس الدين” فرع تنظـ.ـيم “القاعدة” في سوريا وإن “القيـ.ـادي المقتول يدعى مصعب كنان”.

ولم يقدم كيربي معلومات إضافية عن القيـ.ـادي مضيفاً أن المراجعة الأولية للغـ.ـارة الجوية “تشير بالفعل إلى احتمال وقـ.ـوع خسـ.ـائر مدنية محتملة”.

خسـ.ـائر مدنية بالغارة

وأضاف “كل ما أعرفه هو أن القيـ.ـادة المركزية الأمريكية أطلـ.ـقت تقريراً لتقييم الخسـ.ـائر المدنية جراء الضـ.ـربة وهو ما يتعين عليهم القيام به عندما يعتقدون أن هناك احتمالية وبقدر ما أعرف لا يزال هذا مستمراً”.

وفي 4 من كانون الأول الحالي أعلنت القيـ.ـادة المركزية مسؤوليتها عن غـ.ـارة جـ.ـوية بالقرب من إدلب وقال المتحدث باسمها بيل أوربان في بيان له إن “الجيش الأمريكي شنّ غـ.ـارة بطائرة من دون طـ.ـيار استـ.ـهدفـ.ـت زعيماً ومخططاً بارزاً في القاعدة”.

وأوضح أوربان أن المعطيات الأولية للغـ.ـارة تشير إلى احتمالية إصـ.ـابة ضحـ.ـايا مدنيين مؤكداً أن القيـ.ـادة الأمريكية تتخذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع “الخسـ.ـائر في أرواح الأبرياء”.

وكان الدفاع المدني السوري أعلن عن مقـ.ـتل شخص كان يستـ.ـقل دراجة نـ.ـارية بالقرب من قرية كفربطيخ جنوبي إدلب جـ.ـراء قصـ.ـف بطائرة مسيرة أمريكية استهدفه بشكل مباشر بينما أصيـ.ـب سبعة مدنيين من عائلة واحدة أثناء مرورهم بسيارة عبر الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى