الأخبار

الكشف عن هـ.ـدف الهجـ.ـوم على ميناء اللاذقية من قبل إسرائيل ..

يهدف الهجـ.ـوم الذي شهده ميناء اللاذقية التجاري غربي سوريا فجر الثلاثاء إلى ضـ.ـرب أسلـ.ـحة متطورة مهـ.ـربة من إيران عن طريق البحر حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

قالت قناة إسرائيلية إن الهـ.ـدف من الهجـ.ـوم الذي شهده ميناء اللاذقية التجاري غربي سوريا فجر الثلاثاء  هو ضـ.ـرب أسلـ.ـحة متطورة مهـ.ـرَّبة من إيران عن طريق البحر.

مقالات ذات صلة

وأضافت قناة “كان” الرسمية مساء الثلاثاء أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الهجـ.ـوم استهـ.ـدف صـ.ـواريخ كروز أو طائرات مسـ.ـيرة انتحـ.ـارية.

وأشارت إلى أن “هذا هو الهـ.ـجوم العاشر المنسوب إلى إسرائيل في سوريا خلال شهر ونصف والأول ضـ.ـد أهـ.ـداف في الميناء نفسه”.

ولفتت إلى أن “الهجـ.ـوم على ميناء اللاذقية وكذلك باقي الهجـ.ـمات السابقة المنسوبة إلى اإسرائيل  تعكس جهداً إسرائيلياً لمحاولة دقّ إسفين بين رئيس النظام السوري (بشار) الأسد والإيرانيين لأن الأسد ربما لم يكن على علم بشحنة الأسلـ.ـحة الإيرانية”.

وحسب القناة فإن الهـ.ـدف من الجانب الإسرائيلي هو “محاولة إحراج الأسد  وإظهار الثمن الذي يدفعه مقابل التعاون مع الإيرانيين”.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” قالت إن طائرات إسرائيلية شنّـ.ـت هجـ.ـوماً بعدة صـ.ـواريخ فجر الثلاثاء استهدف من اتجاه البحر المتوسط ميناء اللاذقية التجاري.

وأوضح المصدر أن “الهجـ.ـوم استهدف ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية ما أدى إلى اشتـ.ـعال عدد من الحـ.ـاويات التجارية في المكان” بلا إشارة إلى وقـ.ـوع إصابات.

فيما لم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي على ما أوردته “سانا” ومنذ سنوات تتعرَّض مواقع قـ.ـوات النظام ومجموعات مسلـ.ـحة تابعة لإيران في سوريا لقصـ.ـف إسرائيلي متكرر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى