منوعات

سـ.ـتفـ.ـقـ.ـدك 2.5 كلغ باليوم! “حمـ.ـية القمر” بعيدة عن الوصفات الخيالية وتتبعها نجمات هوليوود … تعرف عليها

تعتمد على نظـ.ـرية تأثـ.ـير القمر ومراحل نموه على جسم الإنسان، ما يساعد على تطـ.ـهير الجسم من السـ.ـموم ويسهم فى فقـ.ـدان الوزن

تعد “حمـ.ـية القمر” من أغـ.ـرب أنواع الحمـ.ـيات الغـ.ـذائية المتـ.ـبعة لخسـ.ـارة الوزن الـ.ـزائـ.ـد، وقد أصبـ.ـحت مؤخراً من الأنظـ.ـمة الشـ.ـائعة التي تتبعها كثيرات من نجمات هوليوود لخسـ.ـارة الوزن واستعادة رشـ.ـاقتهن، وأبرزهن النجمة العالمية مادونا.

ويعتمد هذا النظـ.ـام على نظـ.ـرية مدى تأثـ.ـير القمر ومراحل نموه على جسم الإنسان ما يساعد على تطـ.ـهير الـ.ـجسم من السـ.ـموم ويسهم فى فقـ.ـدان الوزن، بحسب موقع العربية نت.

ويرتبط هذا النظام بمراحل نمو القمر وبعض العادات الغذائية خلال أيام معـ.ـينة في الشهر طبقا لتقرير نشر في موقع “ترندز وايد” Trends Wide الأميركي.

وتعتمد “حمـ.ـية القمر” على تدرج نمو القمر، من خلال اتباع نظـ.ـام غذائي متوقـ.ف على دورة اكتـ.ـماله فعلى سبيل المثال في اليوم الذي يكتمل فيه ظهور القمر لابد من التوقف عن الطعام والصوم خلال ذلك اليوم

باستثناء تناول المياه والعصائر فقط، وعندما يبدأ القمر فى الاختـ.ـفاء فيمكن حينها تناول أي مأكولات، لكنها لابد أن تكون أطعمة صحية خالية من الدهـ.ـون والمأكولات الد.سـ.ـمة

ومن أبرز الأطعمة التي يسمح بتناولها في تلك الحـ.ـمية ما يلي:

– الحليب ومنتجات الألبان قليلة الد.سـ.ـم
– المكسرات خاصة في الصباح لكنها بحصص محدودة مثل اللوز
– الخبز الأسمر
– الدجاج المشـ.ـوي
– الخضراوات المطـ.ـهوة على البخار

وأشار الخبراء في شرح طريقة هذا النظـ.ـام إلى أنه لابد من التوقـ.ـف عن تنـ.ـاول الطعـ.ـام عندما تد.ق الساعة السادسة مساء

مع السـ.ـماح بتناول المياه والعصائر الخالية من السكريات أي عندما يبدأ القمر بالظهور لابد من خفض كمـ.ـيات الطعام مع الإكـ.ـثار من تناول المياه.

ويرى الخبراء أن القمر يؤثـ.ـر على الجسم، وأيضا على الماء الموجود في جسم الإنسان، لاسيما أن 60% من جسم الإنسان عبارة عن ماء

لذا لابد من الصـ.ـوم لمدة 24 ساعة عند اكتـ.ـمال القمر ما يساعد جسمك على التخلص من السـ.ـموم، ويمكن لمتـ.ـبع ذلك النظام أن يفـ.ـقد 6 أرطال من وزن الماء في يوم واحد، أي ما يعادل نحو 2.5 كيلوغرام في 24 ساعة.

ويسهـ.ـم اتبـ.ـاع “حمـ.ـية القمر” أيضًا في تحـ.ـديد موعد بدء نظـ.ـام غذائي جديد، غالبًا ما تكون فترة تضـ.ـاؤل القمر التي تلي اكتمال القمر مباشرة وهي أفضل وقت لبدء اتباع نظـ.ـام غذائي، نظرًا لانخـ.ـفاض شهـ.ـية الجسم والرغـ.ـبة الشديدة فيه.

وتكمن فائدة “حمـ.ـية القمر” في أنها تعد طريقة رائعة للتخلص من السـ.ـموم من الجسم وتحسـ.ـين المنـ.ـاعة، علاوة على ذلك

يمكن استخـ.ـد.امها أيضًا لفقـ.ـدان الوزن الإضافي طوال دورة القمر، ولتعـ.ـزيز فعالية خطط النظـ.ـام الغذائي الأخرى، كما تساعد على الشعور بخفة الوزن وصحة الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى