الأخبار

وزير خارجية النظام يحمل رسالة هامة من بشار الأسد .. التفاصيل في الخبر

حمل وزير الخارجية التابع للنظام السوري “فيصل المقداد” رسالة وصفت بـ”الهـــ.ـامة” من “بشار الأسد” إلى الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” وذلك خلال زيـ.ـارة رسمية يجريها “المقداد” إلى إيـ.ـران لمناقشة آخر التطورات على الساحتين السورية والإقليمية.

وقال “المقداد” في تصريحات صحفية عقب لقائه بـ”رئيسي” ووزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” في طهران يوم أمس “حمـ.ـلت رســـ.ـالة من الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس الإيراني حول تعزيز العلاقات بين سوريا وإيران بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

ونقلت وكالة “سانا” للأنباء التابعة للنظام عن “المقداد” تأكيده أن الرسالة حملت دعوة رسمية للرئيس الإيراني لزيارة سوريا ولقاء الأسد.

وأشار الوزير السوري إلى أنه أجرى محادثات هامة وغنية مع المسؤولين الإيرانيين حول تعزيز العلاقات الثنائية بين دمشق وطهران”.

وأضاف قائلاً “جرت ميـ.ـاه كـ.ـثـ.ـيرة تحت النهر، ويجب أن نعـ.ـيد مشاوراتنا بين الحـ.ـين والآخر” في إشارة منه إلى مراهنة البعض على إبعـ.ـاد نظام الأسد عن إيران، والمساعي التي تقودها بعض الدول لتحـ.ـجـ.ـيم الدور الإيراني في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط.

كما أعرب “المقداد” عن ترحيبه بمبادرة دولة الإمارات بالتـ.ـطـ.ـبيع مع حـ.ـكـ.ـومة النظام وشـ.ـجـ.ـع الدول الأخـ.ـرى على اتـ.ـخـ.ـاذ خـ.ـطـ.ـوات مشابهة.

وضمن هذا السياق، قال “المقداد” “طالبنا منذ وقـ.ـت طـ.ـويل بإعادة تطـ.ـبيع العلاقات العربية- العربية والغـ.ـريـ.ـب أن العلاقات انقـ.ـطـ.ـعت مع بعض الدول بناء على ضغـ.ـوط معـ.ـروفة المصدر على حد قوله.

وتابع الوزير التابع للنظام السوري قائلاً: “زيارة وزير الخـ.ـارجية الإمـ.ـاراتي كانت خـ.ـطـ.ـوة شـ.ـجـ.ـاعة ومتقدمة فـ.ـي هذا المـ.ـجـ.ـال ونأمل أن تـ.ـبـ.ـادر الـ.ـدول العربية الأخـ.ـرى أيضاً”.

ووجّه “المقداد” من طهران رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منـ.ـدداً بتواجد القـ.ـوات الأمريكية على الأراضي السورية ومتـ.ـهـ.ـماً الإدارة الأمريكية بنقل مئات “الإرهـ.ـابيين من سوريا إلى أفغـ.ـانسـ.ـتان”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى