close
الأخبار

بتهمة الانتماء لـ”جبـ.ـهة النـ.ـصرة” في سوريا.. الحكم على إرهابي بالسجن فما جنسيته ..

صدرت محكمة “دوسلدورف” الإقليمية العليا حكماً على عضو سابق في “جبهة النصرة” بالسجن 3 سنوات و 3أشهر.

وأعلنت المحكمة أن مجلس شيوخ أمن الدولة وجد “ماريوس .أ” البالغ من العمر (31 عاماً) مذنبا بالانتماء إلى منظمة إرهابية في الخارج.

وجاء في خبر أوردته صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، أن المواطن الألماني سافر إلى سوريا منذ تشرين الأول أكتوبر/2013، وكان عضواً في “جبهة النصرة” حتى نهاية آذار مارس/2014.

وحسب ما تصف الصحيفة الألمانية أن “جبهة النصرة” هي فرع قوي من “شبكة القاعدة” في سوريا من أجل دعم الميلشيات الجهادية، أعلنت انفصالاً رسمياً عنها في عام 2016.

وتتابع تدرب (ماريوس- أ) على السـ.ـلاح في السنوات التي تلت دخوله سوريا وكان متاحًا كمقـ.ـاتل في “جبهة النصرة” وفقًا لمكتب المدعي العام الفيدرالي، فقد شارك في العمليات القتالية مرة واحدة على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك تنقل الصحيفة عن المحكمة إن “ماريوس أ” طلب ​​من من معارفه جمع أموال له في “ألمانيا” مقابل طعام و”جهاز رؤية ليلية”.

وقام المتهمون (محمد. س) و(ماهر . م) و(Avid.G) بتحويل الأموال إليه في “تركيا” حيث استلمها المدعى عليه ويقال في هذه المناسبة إنه جمع أموالاً لعضو آخر في الميليشيا ثم نقلها إلى سوريا.

وتفيد الصحيفة بأنه تم القبض على (ماريوس. أ) في السنغال العام الماضي وتم نقله إلى ألمانيا وهو محتجز منذ 6 مايو 2021.

وتضيف أن الحكم ليس ملزما قانونا بعد بانتظار أن تبت محكمة العدل الفيدرالية في الاستئناف ووفقًا للمحكمة فقد تم فصل الإجراءات ضد المتهمين الثلاثة الآخرين وتوقفت الآن بشكل نهائي مقابل التزامات دفع الكفالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى