الأخبار

إنشـ.ـقاقات بين عناصر الميليـ.ـشيا الإيرانية برعاية روسية فما علاقة روسيا بهذا الأمر ..

تواجه مليشا الفوج 47 (التابعة للحـ.ـرس الثوري الإيراني) العاملة في الريف الشرقي من محافظة ديرالزور شرق سوريا حالة من عدم الاستقرار وتحـ.ـديات عدة تجلى أبرزها مؤخراً بالانشـ.ـقاقات الجماعية والفردية للعناصر .

وهـ.ـروبهم إلى مناطق سيطـ.ـرة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية شمال شرق نهر الفرات مصدر خاص أكد ل “الحل نت” أن “تزايد الانشقـ.ـاقات الأخيرة في صفوف الفوج 47 دفعت بالمسؤول عنه المدعو حج عسـ.ـكر بإصدار قرار يقضي بتطبيق أقسى

مقالات ذات صلة

أنواع العـ.ـقوبات بحق من يتم الإمساك به من العناصر محاولاً الهـ.ـرب أو الانشـ.ـقاق واعتقـ.ـال أحد أفراد عائلته في حال تمكن من الهـ.ـرب وعدم إطـ.ـلاق سراحه شريطة عودته”.

وأوضح المصدر إلى أن “بعض العنـ.ـاصر فضل الانشقـ.ـاق والالتحـ.ـاق بمليشيات الدفاع الوطني لتفادي عائلته أي ردة فعل من قبل المليشا المذكورة”.

وفي هذا الصدد أكد الصحفي بشير العباد من دير الزور هذه الأنباء مشيراً  أن مايدفع بالعناصر للانشقـ.ـاق عن المليشيات المتعددة أو التنقل بينها هو المصلحة وهو ذات السبب الذي دفعهم إلى الانضـ.ـمام إليها في البداية”.

وأرجع العباد أسباب هذه الانشقـ.ـاقات إلى تدني الظروف المعيشية للعناصر وتأخير استلام رواتبهم الشهرية إلى جانب زيادة المهام الموكلة إليهم في ظل تعرض مواقعهم للقـ.ـصف الجـ.ـوي المستمر من قبل الطيـ.ـران الحـ.ـربي الإسـ.ـرائيلي أو التحـ.ـالف الدولي.

وأوضح العباد أن “هجـ.ـمات خلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش الإرهـ.ـابي بين الحين والآخر على مواقع المليشيات الإيرانية يشكل استنزافاً لها حيث تكتفي الأخيرة برمي العناصر المحلية كلقمة سائغة لتلك الخلايا بحجة التصـ.ـدي لها مايدفعهم إلى الفرار وبشكل جماعي أحياناً خـ.ـوفاً على حياتهم”.

ومعدداً الأسباب الأخرى التي تدفع بعناصر هذه المليشيات إلى الانشـ.ـقاق لفت الصحافي إلى أن “محاولات روسية الأخيرة التصـ.ـدي للـ.ـمـ.ـد الإيراني في المحافظة من خلال تشكيل مليشيات تابعة لها.

ومنحهم رواتب مرتفـ.ـعة تعادل ضعفي ما يتلقاه المتـ.ـطوع في صفوف المليشيات الإيرانية فاقم الحـ.ـالة بالتزامن مع الأوضاع الاقتصادية المتـ.ـردية التي تعيشها عموم المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى