الأخبار

خروج دفعة جديدة من مخيم الهول كم عددهم وإلى أين وجهتهم قسد

تمّ ترحيل 126 عائلة عراقية اليوم من مخيم الهول الواقع شرقي الحسكة إلى مخيم “الجدعة” في الأراضي العراقية وذلك ضمن الدفعة الرابعة التي للخروج من مخيم الهول شرقي الحسكة للعودة الى الاراضي العراقية.

قسد تخرج الدفعة الرابعة من مخيم الهول
وفي التفاصيل أكد مراسلنا في الحسكة، أنّ “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات قسد، التقت مؤخراً مع وفد حكومي عراقي لإعادة 126 عائلة من الجنسية العراقية إلى الأراضي العراقية.

وبيّن مراسلنا بأنّ الحكومة العراقية وافقت على إعادة العوائل العراقية التي تضمّ قرابة 507 شخص من مخيم الهول إلى الأراضي العراقية “ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء في سوريا والعراق”.

وبحسب المراسل فإنّ “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات “قسد” أصدرتْ لائحة بأسماء المُرحلين وذلك تحضيراً لتسفيرهم في وقتٍ لاحق.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري خاص في مخيم الهول، أنّ حافلاتٍ عراقية وصلت إلى مخيّم الهول، ظهر الأربعاء لإجلاء العوائل العراقية من المخيم الواقع شرقي محافظة الحسكة.

وبيّن المصدر أنّ الادارة الذاتية التابعة لقوات “قسد” اتفقت بالأمس مع وفد من الحكومة العراقية على إجلاء 126 عائلة من مخيم الهول شرقي الحسكة.

واضاف المصدر أنّ قوات “قسد” قامت بمرافقة الشاحنات إلى الحدود العراقية شرقي الحسكة لتقوم القوات العراقية بمرافقتهم لاحقاً حتى مخيم الجدعة الواقع جنوب “نينوى” الذي تمّ انشاؤه حديثاً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى