الأخبار

الأسعار خمس نجوم والعيشة تحت الأرض.. شكران مرتجى تخرج عن صمتها وتتحدث عن الأوضاع في سوريا

تحدثت العديد من الصفحات المهتمة بمتابعة أخبار الدراما السورية عن شـ.ـكـ.ـوى الفنانة شكران مرتجى من استمرار تردي الأوضاع المعيشية والإنـ.ـسـ.ـانية والخدمية في سوريا ووصـ.ـول الوضع إلى مرحلة لم يعد يـ.ـطـ.ـاق فيها العيش في البلاد.

ونقلت صفحة “ماكس دراما” عن “مرتجى” تسائلها: “بتعرف شو الـ.ـفـ.ـرق بيني وبين مـ.ـواطن في أي بلد آخر بهالعالم .

مقالات ذات صلة

وأجابت الفنانة السورية على تسائلها بالقول: هو بيـ.ـفـ.ـتح الحنفية بتـ.ـنزل دغـ.ـري الـ.ـمـ.ـي ما بيـ.ـخـ.ـاف تكون مقطوعة والعلم عند الله أيـ.ـمـ.ـت ممكن تـ.ـجـ.ـي وخاصة بالصيف”.

وأضافت الـ.ـفـ.ـرق بيني وبينه أنا بستنى الكـ.ـهـ.ـربا.. لأغـ.ـسـ.ـل.. لأكوي.. لأسمع أخبار.. لأتـ.ـحـ.ـمم هو يمكن بيــنــام والضو شغال.

وتابعت قائلة الـ.ـفـ.ـرق بيني وبينه هو يـ.ـمـ.ـكن بيحتار من أي كـ.ـازيـ.ـة أو محـ.ـطـ.ـة بده يـ.ـعـ.ـبي بنزين أو بيـ.ـأجـ.ـلها لتاني يـ.ـوم عادي مو مشـ.ـكـ.ـلة”.

وأشارت إلى أنها تنتظر رسالة البنزين كل أسـ.ـبـ.ـوع وتعمل على تنظيم مواعيدها من أجل تعبئة البنزين لسيارتها، وفق ما نقلت المصادر عنها.

ولفتت إلى أن الدعم سينقـ.ـطـ.ـع عنها مع بداية العام المقبل لأن سيارتها من موديل 2008، حيث سـ.ـخـ.ـرت بالقول: “بأول السنة رح يروح مـ.ـنـ.ـي الدعم لأنه

سيارتي ٢٠٠٨ مو مـ.ـوديـ.ـل هالـ.ـسنـ.ـة ههههههه شي بيضحك من كتر القهر”، في انتـ.ـقـ.ـاد واضح منها لسياسة الحـ.ـكـ.ـومة السورية التي تتجه لإلغاء الدعم عن شريحة واسعة من السوريين.

وأردفت الفنانة السورية قائلة الـ.ـفـ.ـرق بيني وبين أي مواطن آخر بهالعالم أنه بتخلص قنينة الـ.ـغـ.ـاز عنده بمكالمة وحدة بتصير الجرة بـ.ـنـ.ـص بيته”.

وبينت مرتجى أنها تحتاج إلى أن تقوم بجولة كبيرة من أجل تأمين جرة غاز واحدة لأنه رسـ.ـالـ.ـة الغاز كل كم شـ.ـهـ.ـر لتجي مرة و طبعاً في ناس رجـ.ـعـ.ـت تطبخ عالببور وفق تعبيرها.

وأضافت الفرق بيني وبينه أنه بكـ.ـبـ.ـسة زر بيشـ.ـغـــ.ـل الشـ.ـوفـ.ـاج أو المكيف ليدفى أنا لا زر بيشتـ.ـغـ.ـل والمـ.ـكـ.ـيف من زمان ماكيّف”.

وأشارت إلى أن ما سبق هو جزء مما يعــ.ـانـ.ـيه المواطن السوري، مضيفة: “شو بدي قول عن المازوت.. أكـ.ـيـ.ـد في بلاد نسـ.ـيـ.ـت تقنية الصـ.ـوبـ.ـيا والتدفئة من خـ.ـلالـ.ـها لأنه بـ.ـترجـ.ـع للكـ.ـهـ.ـربا اللي ما بتنقـ.ـطــ.ـع عندهم”.

وختمت الفنانة السورية شكران مرتجى حديثها بحسب صفحة “ماكس دراما” بالقول: عنا بننتظر الرسائل مو تبع الحب والغرام لااااااااا.. تبع البنزين والمازوت والسكر ووووو”.

ونوهت إلى أن الأسعار في البلاد خمس نجوم إلا أن المعيشة تحت الأرض حيث قالت الله يكون بعون العالم شو بدها تتحمل لتتحمل.

يأتي ما سبق في ظل ظروف معيشية صـ.ـعـ.ـبة يعيشها الشعب السوري وذلك مع استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد الذي يتزامن مع تدني الأجور والرواتب وانخفاض مستوى دخل الفرد بشكل لا يتناسب مع المتطلبات والحاجات الضرورية.

كما يترافق ذلك مع استمرار تسجيل الليرة السورية مزيداً من التراجع والانخفاض في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي .

وبقية العملات العربية والأجنبية حيث وصل سعر صرف الليرة إلى حدود الـ 3575 أمام الدولار خلال الساعات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى