الأخبار

كـ.ـفاح لاجـ.ـئ سوري يثير إعجاب الإعلام التركي ويسلط الضوء عليه في جولة ميدانية مع مايقوم به من عمل عظيم

ثار موقف إنساني للاجـ.ـئ سوري في تركيا إعجاب الصحف والمواقع التركية التي اعتبرت أن عمله يستحـ.ـق التقدير وآية في الإنسانية.

حيث يقوم اللاجـ.ـئ السوري بدران حامد بإيصال ابنته آية التي لا تستطيع السير كل يوم مسافة 4 كم على دراجته إلى المدرسة صحيفة يني شفق التركية أفادت بأن السوري حامد يعيش في حي ديليك بمنطقة يشيل يورت في ملاطية.

مقالات ذات صلة

مشيرة إلى أن السوري يأخذ ابنته “آية مستخدماً دراجته الهوائية إلى مدرسة الشهيد حسن يلدريم كل صباح لتكمل تعليمها ثم يقوم بإعادتها مجدداً إلى البيت.

وأوضح “حامد” للصحيفة أنه فـ.ـر مع عائلته إلى تركيا بسبب الحـ.ـرب في سوريا والقـ.صف الهمـ.ـجي الذي تعـ.ـرضت له الأحياء السكنية الآمـ.ـنة.

مبيناً أن آية خضـ.ـعت لعمليـ.ـة جـ.ـراحية في سن مبكرة ولم تعد تستطيع المشي ولهذا السبب أصبح يأخذها إلى المدرسة كل صباح.

ولفت حامد إلى أن الطفلة آية تعـ.ـاني أيضاً من مشكـ.ـلة في قدميها ولا يمكنها المشي بمفردها وأضاف أنه إذا توفرت المساعدة المالية الكافية فسيتم شراء كرسي متحرك كهربائي لها ويمكنها عندئذ الذهاب إلى المدرسة بنفسها.

من جانبها قالت الطفلة آية  إنه من الصـ.ـعب عليها الذهاب إلى المدرسة بسبب الشتاء والطقس البارد وأضافت أن والدها يقوم بإيصالها كل صباح على دراجته وفي بعض الأحيان يتعرض للبلل أثناء سقـ.ـوط الأمطار.

مشيرة إلى أنها تحلم بأن تصبح معلمة في المستقبل وأملاً للأطفال الذين يعـ.ـانون مثل حالتها الصحية كما تأمل آية من السـ.ـلطات التركية مساعدتها للحصول على كرسي متحرك تتمكن من خلاله متابعة دراستها دون انقـ.ـطاع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى