الأخبار

هجـ.ـوم واسع على مطار تدمر وقتـ.ـلى وجرحـ.ـى من هذا الهجـ.ـوم فما الغاية منه و لأي فصيل يتبع ..

هجـ.ـوم واسع لداعـ.ـش..يطاول مطار تدمر الخاضع لسيطرة الروس اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة بين قـ.ـوات تابعة للنظام وعناصر من تنظيم داعـ.ـش في جبل البشري

قُتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من قوات النظام السوري والقـ.ـوات الرديفة اليوم الأحد في هجـ.ـوم عنـ.ـيف لتنظيـ.ـم “داعـ.ـش على مواقعهم العسـ.ـكرية في بادية المسرب جنوب غربي محافظة دير الزور، .

فيما سقطت قذيـ.ـفة هاون على مطار تدمر العسـ.ـكري للمرة الأولى منذ سيطرة النظام على المدينة في عام 2017.وأفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن “داعش نفـ.ـذ منتصف ليل السبت-الأحد هجـ.ـوماً على دير الزور .

أدى إلى مقتـ.ـل 7 من عناصر لواء القدس الفلسطيني (قـ.ـوات رديفة لقـ.ـوات النظام) والفرقة (17) بالإضافة إلى إصـ.ـابة نحو 17 آخرين مشيراً إلى أنه جرى نقل الجـ.ـرحى إلى مستشفى دير الزور العسكري .

وأضاف المرصـ.ـد السوري أن الهجـ.ـوم تزامن مع اشتباكات عنيـ.ـفة اندلـ.ـعت بين قـ.ـوات الدفاع الوطني ولواء القدس من جهة وعناصر من تنظـ.ـيم داعـ.ـش من جهة أخرى  في منطقة جبل البشري جنوب غربي دير الزور”.

وذكر موقع العربي الجديد أن عمليات داعـ.ـش ضـ.ـد قـ.ـوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية قسد وصلت إلى مطار تدمر العسـ.ـكري

الواقع تحت السيـ.ـطرة الروسية لافتاً إلى أن المطار شهد حالة استنـ.ـفار في صفوف القـ.ـوات الروسية التي تسيطر عليه بعد قصـ.ـف بالهـ.ـاون طاول أسواره .

بدورها ذكرت شبكة عين الفرات المحلية أن قذيـ.ـفة هـ.ـاون سقـ.ـطت على السور الجنوبي للمطار من دون أن تتبنى أية جهة عملية الاستهـ.ـداف التي سببت أضـ.ـراراً مادية مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يُقصَـ.ـف فيها المطار منذ السيطرة على مدينة تدمر قبل سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى