الأخبار

تطورات كبرى سيشهدها الملف السوري .. فاصيل أهم اجتماع للمعارضة السورية مع إدارة بايدن 

كشفت مصادر في المعارضة السورية عن تفاصيل ما وصفته بـ”أهم مؤتمر سوري أمريكي حتى الآن”، مؤكدة أن المحادثات مع المسؤولين الأمريكيين كانت جيدة ومثمرة وستبدأ نتائجها الفعلية بالظـ.ـهـ.ـور خلال الربع الأول من عام 2022 القادم على أبعد تقدير.

وفي التفاصيل، كتب الإعلامي والمعارض السوري البارز “أيمن عبد النور” المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والمطلع على كواليس المؤتمر منشوراً مطولاً

تحدث من خلاله عن أجواء إيجابية واهتمام غير مسبوق من قبل المسؤولين الأمريكيين بالاستماع إلى رؤية المعارضة السورية حول تطورت الأوضاع على الساحة السورية.

واستهل “عبد النور” منشوره بالقول: “انتهى ما يمـ.ـكـ.ـن وصفه بأهم مـ.ـؤتـ.ـمر للجالية السورية الأمريكية (حتى تاريخه) بعدد من الشـ.ـخـ.ـصيات المـ.ـؤثـ.ـرة

من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي والتي تواجدت جميعها بقـ.ـاعـ.ـة المؤتمر الذي نظمته منظمة مـ.ـواطـ.ـنون من أجل أمريكا آمنة”.

وأشار إلى أن قيادات بالحزبين الجمـ.ـهـ.ـوري والديمـ.ـقـ.ـراطي في مجلسي الشيوخ والنـ.ـواب قد زارت قـ.ـاعة المؤتمر الكـ.ـائـ.ـنة في مجلس الشـ.ـيـ.ـوخ بواشنطن ووجهت رسـ.ـائـ.ـل للمشـــ.ـاركـ.ـين شخصياً أو عبر الاونـ.ـلاين.

كما نوه إلى أن عدد من المسؤولين الأمريكيين أجروا لقاءات مع المعارضة السورية لكنهم لم يرغبوا بالنشر عنها في وسائل الإعلام.

ولفت إلى أن المؤتمر حظي باهتمام أمريكي كبير وغير مسبوق، حيث حضره المسـ.ـؤول عن الملف السوري بوزارة الخارجية الامريكية

كما تزامنت مع تأكيد عدة مسؤولين أمريكيين على أن الإدارة الأمريكية مازالت مهتمة بالملف السوري، مؤكدين أن التقارير التي تحدثت عن تراجع اهتمام واشنطن بالشأن السوري غير دقيقة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى