الأخبار

أغرب وأقوي حالات اصطدام السفن ستنصدمون مما تشاهدون

أغرب وأقوي حالات اصطدام السفن ستنصدمون مما تشاهدون

ملاحظة الفيديو في نهاية المقال

كلما كان الشئ كبيراً كلما أصبح التحكم به صعباً . فمن يقود سيارة لا يُعاني كثيراً كالذي يقود حافلة أو شاحنة كبيرة . فما بالكم أن يكون الحجم أكبر و الطريق عبارة عن بحر أو محيط! بالطبع قيادة السفن من أصعب المهام علي الإطلاق و خاصة مع تقلبات البحار و المحيطات . لذا نجد هناك الكثير من الإخفاقات بها . و اليوم جئنا لنعرض لكم بعض من هذه اللحظات

مقالات ذات صلة

1: مما لا شك فيه أن رؤية السفينة و هي تنزل إلي الماء لأول مرة شئ جميل و مُميز . لكن هذا المشهد سيجعلكم تُغيرون رأيكم في لحظة . تُري ما الذي حدث لصاحب الفيديو؟

2: ما تُشاهدونه الآن ليس جزء من فيلم سينمائي . و لكنه حدث بالفعل في مدينة البندقية . حيث فقد قائد السفينة السيطرة خلال مروره بقنال في البدقية . لحسن الحظ لم يتأذي أحد .

3: و هنا هاج البحر في لحظة و بدأت السفينة الضخمة تتأرجح في عرض البحر . و هذا هو حال الركاب في الداخل آنذاك . لكن لا تقلقوا, السفينة لم تغرق في النهاية .

4: تسببت هذه السفينة في سقوط هذا الرافعة اللتي تزن 25000 طن في منتصف المنصة . و هذا بدوره تسبب في خراب كبير مثل سقوط الكثير من الحاويات .

5: ربما تكون هذه أول مرة تشاهدون فيها إختبار قارب النجاة . و من الجيد أنه مُمتع هذه المرة . إذ قفز القارب للأعلي ويكأنه كرة خفيفة .

6: حتي لا يحدث هذا الصدام مرة أخري بين السفن . يجب وضع علامات طريق علي الماء هههههه .

7: لا ندري ما الذي كانت تفعله هذه الحفاره في الماء من الأساس . لكن مشهد غرقها كان مُضحكاً للغاية . حيث بدت كأنها شخص يغرق و يحاول طلب المساعدة بذراعه .

8: و هذه سفينة صينية لابد و أنها ضلت طريقها لتجد نفسها أمام جسر صغير و منخفض . و النتيجة هي إصطدامها بالجسر و تحطيمه بكل سهولة .

9: عندما نتحدث عن تقلبات البحر . تكون الأمواج العالية شكل من أشكال هذه التقلبات . و هذا ما تتسبب به الأمواج بالقوارب الصغيرة .

10: قرر صاحب القارب الصغير التخلي عن قاربه ليحافظ علي نفسه . لأنه أدرك إستحالة النجاة من هذه السفينة الضخمة . و بالفعل إبتلعت السفينة القارب في لحظات .

11: هؤلاء العمال الروس كانوا ينقلون الأخشاب . لكنهم لم ينتبهوا للحمولة الزائدة . و نتيجة لذلك فقدت السفينة التوازن و نزلت جميع الأخشاب إلي الماء .

12: مما لا شك فيه أن هذه هي النهاية الطبيعية عندما يكون وزن القارب أو السفينة أكبر من وزن الرافعة التي تحملها . و الأسوء أن السفينة إصطدمت بسفينة أخري في الماء أثناء سقوطها.

13: قائد هذه السفينة الضخمة لم يستطيع السيطرة عليها بشكل كافي . لذا إنجرفت نحو الشاطئ و تسببت في تخريب أكثر من قارب صغير .

14: حاول قائد السفينة المرور من مكان ضيق تحت الجسر . لكنه لم يستطيع . و هذا ليس بالأمر المهم , لكن ما حدث تالياً كان كارثياً , حيث سقط الجسر في الماء و فوق السفينة نفسها .

15: و هذه السفينة كانت قريبة إلي حد كبير من الميناء لدرجة أنها حطمت غرفة تحكم صغيرة . و إذا دققنا النظر سنُلاحظ وجود عامل بالقرب من المكان . لكن لحسن الحظ لم يتأذي .

16: قائد هذه السفينة لم يتسبب في تدمير غرفة تحكم عند الوصول إلي الميناء . و لكنه تسبب في سقوط عمود ضخم بالكامل .

17: يبدو أنه لا يوجد شئ يُفاجئ البحارة الروس علي أي حال . فعلي الرغم من ان هذا الصدام تسبب في حدوث ثقب كبير في السفينة الكبيرة . و هذا الثقب بدأ بتسريب الماء علي الفور . إلا أننا لم نسمع أي صوت او نري رد فعل عدائي من ركاب السفينة أو قائدها. ربما يكون هذا هو الوضع الطبيعي هناك.

18: نحن هنا لا نتحدث عن سفينة عادية . بل علي محطمة الجليد التي تزن 20 ألف طن . تخيل كيف سيكون شعورك عند رؤيتها تتجه نحو سفينتك و علي وشك تحطيمها . إنه بلا شك سيكون أسوء كابوس قد تعيشه يوماً .

19: سفينة الشحن ميلانو بريدج Milano bridge التي يصل طولها إلي 1200 قدم . إصطدمت بالميناء و حطمت جميع الرافعات الموجودة هناك .

20: بغض النظر عن هذا الشخص الذي يقوم بالتصوير و لم يحرك ساكناً لما يحدث . ما الذي جعل قائد السفينة يتحرك قبل صعود العربة علي السفينة بشكل كامل ؟

21: هنا نجد سفينة روسية تقوم بإختبار بعض الصواريخ في البحر . و من الواضح جلياً إن الإختبار فشل .

22: بسبب الفيضان إرتفعت الماء بشكل كبير و جعلت رصيف الميناء يسبح في الماء و يصطدم في الجسر .

23: سفينة شحن صينية إصطدمت بإحدي أعمدة الجسر و تسببت في سقوط جزء منه عليها . لا ندري إن كان الجسر هش أم أن السفينة قوية . لكن ما نعلمه هو عدم وجود خسائر في الأرواح.

24: هذه السفينة الضخمة إصطدمت بالميناء و حطمت الكثير من الحاويات هناك . إلي جانب تدمير جزء من السور الذي يفصل الميناء عن الطريق . لحسن الحظ لم يكن هناك سيارات خلف السور .

25: سيكون من الجيد أن تم وضع مسافة أمان للسفن عند الوصول للميناء و خاصة السفن الصينية . مثل هذه التي تسببت في غرق كل ما يوجد علي المنصة بمجرد وصولها الميناء .

26: و هنا نجد حالة مشابهة . حيث تسببت سفينة شحن في سقوط رافعة ضخمة علي الميناء .

27: قائد السفينة الصغيرة قرر أن يلتف حول السفينة الكبيرة بعد الإصطدام بها في البداية .

28: و هنا نري سفينة شحن روسية تصطدم في جسر و تفقد بعض الأجزاء العلوية منها لتكون ملائمة للعبور من تحت الجسر
29: شاهدوا معنا هذه اللحظات الدرامية المثيرة . حيث يعتقد الجميع أن الجسر سينهار خلال لحظات قليلة و سيكون هناك الكثير من الضحايا من فوق الجسر و من داخل السفينة . لكن الموقف مر بسلام .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى