الأخبار

تقرير جديد يكشف حصيلة ضحـ.ـايا الحـ.ـرب السورية لعام 2021 ارقام صادمة

كشف تقرير، أصدره حقوقيون، عن إحصائية جديدة لعدد ضحـ.ـايا الحـ.ـرب في سوريا، الذين قضوا بقـ.ـصف أو تفـ.ـجيـ.ـرات، خلال العام الجاري 2021.

ونقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية عن تقرير حقوقي سوري، أن مجموع ضـ.ـحـ.ـايا الحـ.ـرب في سوريا، للعام الجاري، هو ثلاثة ألاف و746 شخصًا، وهي الحصيلة الأدنى، رغم الهدوء النسبي وتوقف القـ.ـتال والرقم مرجح للازدياد لان الارقام لم يندرج عليها اسماء ممن قضو في سـ.ـجـ.ـون النظام المـ.ـجـ.ـرم

مقالات ذات صلة

وأضافت أن من بين القتـ.ـلى 297 شخصًا قتـ.ـلوا بانفـ.ـجار ألغـ.ـام ومخلـ.ـفات حـ.ـربيـ.ـة، في أماكن متفـ.ـرقة، خلال العام الجاري، وهو ما يجعل سوريا تتفـ.ـوق على أفغانستان بعدد ضـ.ـحـ.ـايا الألغـ.ـام.

وأوضحت أن من بين القـ.ـتـ.ـلى 1505 مدني، بينهم 360 من الأطفال، وهي الحصيلة الأقل منذ اندلاع الثورة.

وسجل في العام الفائت مقـ.ـتل 6 آلاف و800 شخص، وقرابة عشرة آلاف شخص في العام 2019، إذ يلاحظ انخـ.ـفاض الحصيلة في هذا العام، بفعل الهدوء النسبي.

وانحصر وقـ.ـوع الضـ.ـحايا في العام الجاري بمناطق شمال غربي سوريا ودرعا، إذ استمرت قـ.ـوات النظام بقصـ.ـف تلك المناطق، ولا تـ.ـزال تقـ.ـصـ.ـف منـ.ـاطق إدلب، رغم سريان وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وبلغ منذ الـ15 من مارس/ آذار 2011 وحتى الـ30 من مايو/ أيار 2021، فيما بلغ عدد الضـ.ـحـ.ـايا الإجمالي أكثر من 606 آلاف شخص والرقم غير دقيق لوجود اكثر من مليون مفـ.ـقود في سوريا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى