الأخبار

شاهد مصـ.ـرع عدد من عنـ.ـاصر لواء الباقر الميلـ.ـيشـ.ـيا الشـ.ـيعية في سوريا

شهدت محافظة درعا سلسلة اغتـ.ـيالات لافتة إضافة لاشتـ.ـباكات محلية، ما أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل عدد من الأشخاص بينهم مسؤول مجلس محلي،

في وقت خسـ.ـرت فيه ميليـ.ـشيـ.ـات إيـ.ـران عدداً من مقـ.ـاتلـ.ـيها خلال هجـ.ـمات جديدة على مواقعها بمناطق البادية بريفي حمص ودير الزور، بينما سجّـ.ـلت مناطق سيـ.ـطرة ميلـ.ـيشـ.ـيا قسد شرق الفرات انتـ.ـهاكات جديدة تجاه المدنيين متمثلة باعتـ.ـقالات ومداهـ.ـمات للمـ.ـنازل.

فيما قُتـ.ـل المدعو عامر حامد المحاميد وأصـ.ـيب فاضل حسن المحاميد بجـ.ـروح إثر اسـ.ـتهدافـ.ـهم برصـ.ـاص مسـ.ـلحـ.ـين مجـ.ـهولـ.ـين في بلدة أم المياذن شرق درعا، ويتزعم المدعو عامر مجموعة تابعة لميـ.ـليـ.ـشيا الأمن العـ.ـسكـ.ـري في البلدة ويعمل فاضل في صفوفها.

قـ.ـتلى من ميليـ.ـشـ.ـيات إيران

وإلى البادية، حيث قُتـ.ـل وأصيـ.ـب عدد من عناصر ميـ.ـليشـ.ـيا “لواء الباقر” الإيرانية جراء هجـ.ـوم شنّه مجهـ.ـولون يُعتقد أنهم تابعون لتنـ.ـظيم داعـ.ـش على مواقع الميـ.ـليـ.ـشيا في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وترافق الهـ.ـجـ.ـوم مع غارات جوية لطيران الاحـ.ـتلال الروسي على مناطق الاشتـ.ـباك.

وفي السياق، ذكرت شبكة “البادية 24″، أن ميليـ.ـشـ.ـيا “فاطميون” الإيرانية أرسلت تعـ.ـزيزات عـ.ـسـ.ـكرية باتجاه بادية دير الزور الجنوبية، وذلك بهدف إجراء عمـ.ـليـ.ـات تمشـ.ـيط للمنطقة من الخـ.ـلايا التابعة لتنـ.ـظيم داعـ.ـش.
وبحسب الشبكة، فإن التعزيزات تضم آليات عسـ.ـكريـ.ـة مزوّدة برشاشات من عيار (14.5) وعدد من المدافع الميدانية من طراز (P10).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى