الأخبار

من داخل بيت الاسد الحاكم في سوريا اتهـ.ـامات لروسيا اليك التفاصيل

وجّه دريد رفعت الأسد أصابع الاتـ.ـهام للروس بالتواطؤ مع إسرائيل في القـ.ـصف الجـ.ـوي الذي تعـ.ـرّض له ميناء اللاذقية فجر اليوم الثلاثاء، حيث استـ.ـهـ.ـدفت الغـ.ـارات الإسرائيلية ساحة الحـ.ـاويات في المرفأ، وهو ثاني استـ.ـهداف من نوعه للميناء خلال شهر واحد.

وقال دريد في منشور على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”: “طول ما مرفأ اللاذقية مش للروس رح يضل ينـ.ـضـ.ـرب من قبل الإسـ.ـرائيليـ.ـين! دافنين الحاج زنكي سوا الشاب”.

مقالات ذات صلة

وحاول دريد من خلال الرد على التعليقات التي وردت على منشوره تأكيد فكرة الاتفاق بين الروس والإسرائيليين على ضـ.ـرب المرفأ الخاضع لسيـ.ـطرة النظام، مقترحا تسليـ.ـمه للروس من أجل إيقاف الهجـ.ـمات عليه وكتب: “جربوا عطوه للروس وشوفوا إذا بقا صـ.ـاروخ إسرائيلي بيـ.ـهوب صوب المرفأ! مش خـ.ـوفاً من صـ.ـواريـ.ـخ الروس!

لا فالصـ.ـاروخ الروسي ممنوع عليه الاقـ.ـتراب من الطائرات الإسرائيلية! بل لأن الروس يرغـ.ـبون بوضع يدهم على معبر بحري آخر بسورية هاد من جهة ومن جهة ثانية ضمان عدم وصول الإيراني إلى مياه المتوسط عبر سورية”. كما تساءل: لماذا لا يتم ضـ.ـرب مرفأ طـ.ـرطوس الخـ.ـاضع لسيـ.ـطرة الـ.ـروس؟.

وأوضح أن “هنالك كباش روسي، إسرائيلي، إيراني! ليس متكافئ لأن طرفين منه متحالفان ضد الثالث لسبب نفعي وتقاطع مصالح! لا أرغب بالحديث في الزواريب الضيقة بل بعناوين كبيرة! هنالك صـ.ـراع قوي على الاستـ.ـحواذ وفرض أمر واقع جديد عنوانه العريض: لا وجود لأي شكل من أشكال القـ.ـوة لإيران على شاطئ المتوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى