الأخبار

صفحات تنـ.ـعى ضـ.ـابطاً كبيراً لميـ.ـليشـ.ـيا أسد من أبرز معقل للموالين بحمص

صفحات تنـ.ـعى ضـ.ـابطاً كبيراً لمـ.ـيليشـ.ـيا أسد من أبرز معـ.ـقل للموالين بحمص

تتواصل خسـ.ـائر ميلـ.ـيشـ.ـيا أسد على مستوى الضـ.ـباط “الأمراء” في ظروف مختلفة بين الاغتـ.ـيالات والأمراض المزمنة و”الظـ.ـروف الغامضة”، وبين هجـ.ـمات تتلـ.ـقاها المـ.ـيليـ.ـشيا بشكل متكرر في جبهـ.ـات البادية ومناطق الشمال والجنوب.

آخر تلك الخـ.ـسـ.ـائر كانت اليوم الخميس، بوفـ.ـاة الضـ.ـابط برتبة عميد المدعو (أسامة حسن هلال) الملقب “أبو تمام”، والذي نعته صفحات موالية ومقرَّبون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفـ.ـاته “بظـ.ـروف غامـ.ـضة”.

وذكرت الحسابات أن العميد ينحدر من حي الزهراء في حمص (أبرز معاقل العلويين)، وأنه توفي أمس في مسـ.ـقط رأسه دون توضيح أسباب الوفـ.ـاة إن كانت نتيـ.ـجة الإصـ.ـابة أو المـ.ـرض.

كما نعت شبكة “اللاذقية”، اليوم، الملازم المدعو (حسين محمد وهب حسن) وينحدر من بلدة جب رملة بمنطقة القرداحة، وأشارت إلى أنه “نال شرف الشـ.ـهادة أثناء أداء واجبه الوطني في معـ.ـارك الشـ.ـرف و البطـ.ـولة في إدلب”.

وخـ.ـسـ.ـرت ميليشـ.ـيات أسد وإيران عدداً كبيراً من عناصرها بينهم ضبـ.ـاط “أمراء” في الآونة الأخيرة، وخاصة على محاور البادية السورية الممتدة من ريف حمص الشرقي حتى دير الزور، مقابل حملات عسـ.ـكرية تطلقها تلك الميـ.ـليشـ.ـيات بشكل متكرر لما تسمّيه “تطهير” المنطقة من “خلايا الإرهـ.ـاب” في إشارة لتنـ.ـظيـ.ـم داعش.

أبرزهم الضـ.ـابط برتبة مقدم (حسن عاصف بيك) والذي عُـ.ـثر عليه مقتـ.ـولاً على الباب القبلي لمدينة تدمر، منتصف الشهر الحالي، بعد أن “رُبط بأربع سيارات نوع (هايلوكس) وتم تقطـ.ـيعه لأربعة أوصال”.

 

وينحدر عاصف بيك من مدينة جبلة ( من أبرز معاقل ميليشيا أسد)، ووقع في الأسر حينها مع سائقه ومرافقه بكمـ.ـين مُحكَم في بادية حمص على يد مسلـ.ـحـ.ـين يُعتقد أنهم من خلايا تنـ.ـظيـ.ـم داعش، كما عُثر في هاتفه على تسجـ.ـيلات مصورة أثناء تعـ.ـذيبـ.ـه لأسـ.ـرى مدنيين سوريين خلال اعتـ.ـقالهـ.ـم في أقبـ.ـية سـ.ـجون ميلـ.ـيشيـ.ـا أسد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى