close
منوعات

رخيص وفي متناول الجميع.. اكتشاف طبي رائع لتحسين الخصوبة لدى الرجال

رخيص وفي متناول الجميع.. اكتشاف طبي رائع لتحسين الخصوبة لدى الرجال

كشفت دراسة جديدة أن بذور الحلبة وأوراقها التي تستخدمها ربّات المنازل ضمن خلطة توابل الكاري الشهيرة أو منفردة، أثبتت تأثيراً رائعاً في تحسين الخصوبة لدى الرجال والصحة الجنسية.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية فقد أجرى باحثون من جامعة الملك جورج الطبية في لكناو بالهند، دراسة على 100 رجل تتراوح أعمارهم بين 35 و65 عاماً، حيث قدّموا لهم جرعة من 500غ من مكمِّل غذائي مصنوع من بذور الحلبة، لمدة 3 أشهر.

وبحلول الأسبوع الثامن، لاحظ الفريق زيادة في حركة الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ. ومع نهاية الدراسة، أبلغ الرجال عن زيادة الدافع الجنسي واليقظة العقلية وصحة القلب.

وقال فريق البحث: “إن المكمِّل الغذائي آمن وفعّال في تحسين مستويات هرمون التستوستيرون وصحة الحيوانات المنوية”.

ويُشار إلى أنه ليس الرجال فقط هم من يستفيدون من هذه التوابل، حيث تقول دراسات سابقة إن مستخلص بذور الحلبة حسّن الوظيفة الجنسية لدى النساء الأصحاء في فترة الحيض.

وهناك العديد من الخيارات لإضافة بذور الحلبة في نظامنا الغذائي، حيث يمكن استخدامها كاملة أو مطحونة في أطباق مثل الصلصات والكاري والحساء.

كما إنها يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، حيث كشفت دراسة حديثة أن ألياف الحلبة تزيد من الشعور بالامتلاء وتقليل الجوع، عند تناولها يومياً، فضلاً عن أن بذور الحلبة يمكن أن تقلل بشكل كبير من استهلاك الدهون اليومي.

وليس المقصود بالكاري شجرة الكاري، وإنما هو اسم لخلطة من التوابل المستخدمة في المطابخ الهندية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط بكثرة، وخاصة مع الأرز واللحوم، وهو عبارة عن مسحوق مكوَّن من الكزبرة والكمون والهيل الأخضر والأسود ونبات الحلبة والفلفل الأسود والفلفل الحار (تشيلي)، والكركم الذي يعطي للكاري اللون الأصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى