الأخبار

ب اكثر من 700 الف..فيروس جديد يجتاح إسرائيل سيسبب مجاعة والسلطات في حالة رعب..اليك التفاصيل

تعرض أكثر من 700 ألف طائر للنفوق أو الإعدام في إسرائيل، جراء تفشي إنفلونزا الطيور، بحسب ما نقلت قناة “كان” الرسمية عن وزارة الزراعة الإسرائيلية.

ومما يؤكد خطورة الوضع، تصريح وزير الزراعة الإسرائيلي عوديد فورير الذي قال فيه: “إن الحديث يدور عن حالة تفشٍ للوباء على نطاق واسع لم تشهده إسرائيل من قبل”، مشيراً إلى أن “كل بؤرة جديدة يتم اكتشافها هي بمثابة علامة تحذير”.

بدورها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس الإثنين، أنه سيتم إعدام 42 ألف ديك رومي مصاب في مدجنة بمستوطنة “نهلال”، إذ اكتشفت وزارة الزراعة بأنها تشكل بؤرة جديدة لتفشي سلالة H5N1 من إنفلونزا الطيور.

وبهذا الاكتشاف تضاف البؤرة الجديدة إلى بؤرتين اكتُشفتا أول أمس الأحد في مستوطنتي “جاديش” و”نئوت غولان” بهضبة الجولان المحتل وأعدم خلالها 48 ألف دجاجة، وثلاث بؤر أخرى في مستوطنات “جفعات يوآف” و”ديبورا” و”باراك” في شمال إسرائيل تم الإعلان عنها خلال الأيام الأخيرة.

وسبق ذلك إعلان وزارة الزراعة الإسرائيلية في بيان الأسبوع الماضي، أنه سيكون هناك عجز بنحو 14 مليون بيضة من إجمالي 200 مليون بيضة يتم استهلاكها شهرياً في إسرائيل، على خلفية تفشي إنفلونزا الطيور.

وبسبب العجز المتوقع، أصدر وزير الزراعة الإسرائيلي تعليماته للجهات المعنية في مكتبه بالاستعداد لاستيراد ما بين 70 و100 مليون بيضة معفاة من الرسوم الجمركية من أجل منع حدوث نقص في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى