الأخبار

شاهد | تحـ.ـطُّم مروحـ.ـية حـ.ـربـ.ـية إسرائيلية بالبحر ومقـ.ـتل 2 من طاقمها

أعـ.ـلن الجـ.ـيش الإسرائيلي مقتـ.ـل طيارين في سـ.ـلاح الجو عقب تحطم مروحية عسكرية قبالة سواحل مدينة حيفا مساء أمس الاثنين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن القتيلين هما الطيار إيرز شاحييني والطيار حين بوغيل. وقد شوهدت المروحية تسـ.ـقط على بعد نحو 200 متر عن شاطئ البحر وهي مشـ.ـتعلة.

مقالات ذات صلة

وأشارت إلى أن ضـ.ـابطـ.ـاً في سـ.ـلاح الجو كان برفقة القتـ.ـيلين، نجح بالقفز إلى مياه البحر من المروحية، وقد عثـ.ـرت عليه قـ.ـوات الشـ.ـرطة البحـ.ـرية ونقل إلى مستشفى رمبام في حيفا ووصـ.ـفت حالتـ.ـه الصحية بالمستقرة.

في السياق ذكر موقع “واللا” العبـ.ـري أن المروحية من طراز “يوروكوبتر AS565 بانثر” كانت انطـ.ـلقت في عمـ.ـلية تدريب اعتيادية، ثم اختفت بشكل مفـ.ـاجئ عن رادارات الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، وتحطـ.ـمت لأسباب لم تتـ.ـضح بعد بالقرب من مركز الأبحاث البحرية في حيفا.

وأشار إلى أن الطيـ.ـارين الذين كانوا على متن المـ.ـروحية من ذوي التـ.ـجارب الواسعة.

وقال مصدر في قيـ.ـادة الجيـ.ـش الإسرائيلي لصحيفة “هآرتس” العبرية إن “المـ.ـروحـ.ـية تحطمت بعد ساعة من إقلاعها”، مشيراً إلى أن الجيـ.ـش لم تصل إليه أي إشارة أو استـ.ـغاثة من طـ.ـاقم المروحية.

الطياران القتـ.ـيلان كانا من ذوي التجارب الواسعة والخبرة في مجال الطيران الحربي (ynet.co.il)
وأوضح أن الطواقم الإسرائيلية نفذت عمـ.ـلية مركبة للغـ.ـاية لانتشال جثـ.ـامين الطيـ.ـارين من مياه البحر، “بينما كانت المروحية قد غرقـ.ـت تماماً”.

من جانبها أشارت القناة 12 العبرية إلى أن “عمـ.ـلية تحـ.ـطم المروحية كانت سـ.ـريعة للغاية”، مشيرة إلى أن طاقم المروحية لم يستطع حتى إرسال رسالة عبر الأجهزة الإلكترونية لقيـ.ـادة الجيـ.ـش من أجل عملية الإنقـ.ـاذ.

ونقلت القناة عن مصدر في سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائيلي قوله إنه “مجرد أن طـ.ـاقم المـ.ـروحيـ.ـة لم يبلغ عن وقـ.ـوع مشكلة ثم اختـ.ـفت المـ.ـروحية بشكل مفـ.ـاجئ عن الرادارات يعني أن الحـ.ـادثة كانت سريعة ومباغتة”.

الطيارين

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى