close
الأخبار

هبوط إضطراري لطائرة الرئيس الأمريكي بعد محاصرته وبيان من البيت الأبيض(فيديو الحادثة)

هبوط إضطراري لطائرة الرئيس الأمريكي بعد محـ.ـاصرته وبيان من البيت الأبيض(فيديو الحـ.ـادثة)

أكدت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، أنّ طائرة بايدن المروحية اضطرت إلى الهبوط وسط ظروف جوية سيئة بعد أن حوصر الرئيس الأمريكي فيها لمدة 30 دقيقة.

طائرة بايدن محاصرة
وذكرت وسائل إعلام أمريكية بأن طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن اضطرت إلى الهبوط وسط ظروف جوية سيئة بعد أن ضربت عاصفة ثلجية كثيفة العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضحت ذات المصادر بأن تساقط الثلوج تسبب بإيقاف تحليق مروحـ.ـية الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي اضطر إلى الانتظار داخل طائرته لمدة حوالي 30 دقيقة حتى يتمكن طاقم قاعدة أندروز الجوية من إحضار درج إلى باب الطائرة ليتمكن بايدن من المغادرة.

وبقيت طائرة بايدن على مدرج المطار إلى أن تمكن العاملون من إزالة الجليد من على المدرج، ثم سلك الموكب الرئاسي الطريق ببطء شديد إلى البيت الأبيض.

عاصفة شلّت الحركة
وكانت ضـ.ـربت عاصـ.ـفة ثلجية العاصمة الأميركية واشنطن وعدد من الولايات المجاورة لها منذ يومين، وتسببت بشلل تام في الحركة.

وتسبب تراكم الثلوج على الطرق إلى انقطاع الكهرباء، وإعاقة حركة السير، وإغلاق عدد من الطرق الفرعية في واشنطن وولايتي فرجينيا وميريلاند.

وانقطعت الكهرباء عن ما لا يقل عن 440 ألف منزل في ولاية فرجينيا و76 ألف منزل في ولاية ميريلاند المجاورة، وسقطت أشجار على خطوط التوتر العالي جراء الثلوج. في حين توقعت خدمة الأرصاد الجوية أن تتسبب الثلوج والأمطار بفيضانات محتملة.

وفي السياق أعلنت الحكومة إغلاق المقار الفدرالية في مدينة واشنطن، مما أدى إلى إلغاء المؤتمر الصحفي اليومي للبيت الأبيض.

وأدت العاصفة الشتوية إلى تفاقم الفوضى التي سادت أصلا في برنامج الرحلات الجوية في الولايات المتحدة لأسابيع، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتحور أوميكرون.

ودعت رئيسة بلدية واشنطن موريال باوزر خلال مؤتمر صحفي السكان إلى ملازمة منازلهم بالقول “إذا لم يكن الأمر ضروريا ابقوا في منازلكم ولا تسلكوا الطرقات”.

وكانت هناك تحذيرات من سوء الأحوال الجوية، من جورجيا إلى نورث وساوث كارولاينا وفرجينيا، وإلى الشمال في واشنطن وفيلادلفيا، التي تساقطت عليها ثلوج تتراوح كثافتها بين 12 و25 سنتيمترا مع رياح بلغت سرعتها 64 كيلومترا في الساعة، بحسب الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية.
ستيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى