الأخبار

رغم دفاعه عن النظام .. موالون ينهـ.ـالون على شريف شحادة بالشـ.ـتائم

أثارت تصريحات العضو السابق في برلمان أسد “شريف شحادة” حول الأوضاع المعيشية في مناطق سيطـ.ـرة نظام الأسد، إضافة إلى الفقـ.ـر والمـ.ـخـ.ـدِّرات، سـ.ـخط وغضـ.ـب الموالين الذين شنّـ.ـوا هـ.ـجـ.ـوماً عليه لفضح كـ.ـذبه وادّعـ.ـاءاته بأن السوريين يعيشون بأحسن حال ولا ينقصهم شيء.

وذكر شحادة في برنامج “الاتجاه المعاكس” أنه لا يوجد فقر ولا جوع في مناطق النظام، ولا سيما بالساحل السوري، موضحاً أنه يذهب للساحل كل شهر ولم يشاهد أي مظاهر للفقر.

وأشار إلى أنه لا أحد ينـ.ـبش القـ.ـمامة في سوريا بحـ.ـثاً عن الطعام كما تُظهِر بعض الفيديوهات، لافتاً إلى أن الحديث عن أن الطعام الذي يُقدَّم لعـ.ـناصـ.ـر ميليـ.ـشـ.ـيا أسد لا يكفيهم غير صحيح.

وعن انتشـ.ـار المخـ.ـدِّرات بين الشباب ورعـ.ـاية تجارتها من قبل النظام، زعم شحـ.ـادة أن كل ما يقال عن هذا الموضوع مجرد “قيل عن قال”، ولا أساس له من الصحة.

وفضـ.ـحت تعليقات الموالين على مواقع التواصل الاجتماعي ما تحدّث به شحادة خلال البرامج، الذي عادة ما ينتقد به الموالون الضيف المـ.ـعارض للنظام، ولكن الأكاذيب التي أطلقها عضو برلمان أسد استفزّتهم ودفعتهم لتوجيه عشرات الشـ.ـتائم له وكشف الوضع المزري الذي يعيشـ.ـونه.

 

شهادة دولية بالكذب

ورصد موقع أورينت أبرز التعليقات منها: (أكيد الي لابس هيك جاكيت ماحيشوف دموع أب على أولادوا من الفقر.. ولا دمعة طفل من البرد يرجـ.ـف وجـ.ـوعـ.ـان.. ممكن تقلنا سعر الجاكيت يلي لابسها ولا شاحدها شحادة ياشحادة)،

(أنت معك شهاده دولية بالكذب طول بالك شوي وخدنا بحلمك)، (اسمحلي يا أستاذ شريف قلك عمتـ.ـكذب أو أقلها متنافق الجـ.ـوع والبرد والفقر يدق أطنـ.ـابه في الساحل إلا قليلا من أمثالك).

وكتب أحدهم: (لك جعل أجري بعيونك يا أعمى ما في مخـ.ـدرات طرطوس أكبر بؤرة للتعـ.ـاطي أفي فقر أفي جوع مينك أنت لحتى تمثلنا؟). وعلّق آخر: (واحد مستني الاتجاه المعاكس يطلعو معن ويضحكو عليه ويعطو اجار الحلقة ليقدر يعيش شوبدكن منو).

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية داخل مناطق سيـ.ـطرة نظام أسد وميـ.ـليشـ.ـياته أصبـ.ـحت صعبة جداً، وأصبح الشخص لا يقوى على تأمين قـ.ـوت يومه في ظل تدنّي الأجـ.ـور وانهـ.ـيار الليرة، إضافة إلى عـ.ـجز حكـ.ـومة أسد عن تأمين الغاز والكهرباء والوقود والماء.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أعلن في جلسة لمجلس الأمن أن أكثر من 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، وأنهم يعانون من الفقر المتزايد وأزمة المياه وتدهور الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى