منوعات

راشد بالحصا أغنى طفل بالعالم يلهو بالمليارات… أسرار وتفاصيل شاهد بالفيديو

يمكن القول إن تأسيس دبي يعود إلى عقد الثلاثينيات من القرن التاسع عشر (تحديداً في عام 1833) عندما استقر حوالي 800 شخص ينتمون إلى قبيلة بني ياس بقيادة آل مكتوم عند منطقة الخور. وكان الخور وقتئذ يشكل ميناءً طبيعياً للمنطقة، مما أدى لاحقاً إلى بروز دبي كمركز لصيد الأسماك واللؤلؤ والتجارة.

مع بداية القرن العشرين كانت دبي عبارة عن ميناء معروف، وبلغ إجمالي عدد سكان دبي حوالي 20,000 نسمة، وشكل المقيمون نسبة الربع منهم، وبعد اكتشاف النفط في عام 1966، عمل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم على استثمار واردات النفط في تطوير البنية التحتية لدبي. فبنى المدارس والمستشفيات وشق الطرق.

وأرسى في تلك الفترة دعائم شبكة اتصالات ومواصلات حديثة، وتم في عهده تشييد مبنى ومرفأ حديثين في مطار دبي الدولي وجرى تطوير مدرج الهبوط ليستوعب أنواع الطائرات كافة وكان الخبير عبدالسلام رؤوف العطار أول رئيس لبلدية دبي.

يعتبر وجود إمارة دبي قديم جدا يرجع إلى ما قبل سنة 1580م أي 900 هـ فقد ذكرها الرحالة البرتغالي جاسبارو بالبي باسم Dibei من ضمن الموانئ في الخليج العربي أي ما يقرب من 500 سنه كما ذكر الإمارات الأخرى المجاورة .

الجغرافيا والسكان
تقع دبي على ساحل الخليج العربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، عند مستوى سطح البحر تقريباً. وتشترك إمارة دبي في الحدود مع أبوظبي في الجنوب، الشارقة في الشمال الشرقي،

وسلطنة عمان في الجنوب الشرقي. يحيط بحتا وهي جيب صغير تابع للإمارة، كل من عمان وعجمان (في الغرب) ورأس الخيمة (في الشمال) من ثلاث جهات. ويحد الخليج العربي الساحل الغربي للإمارة، والنسبة إلى دبي، هي دُبَويّ.

 

راشد بالحصا أغنى طفل بالعالم يلهو بالمليارات… أسرار وتفاصيل حياة الملياردير الصغير !؟

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى