الأخبار

دوي ثماني انفجـ.ـارات عنيـ.ـفة في قاعدة أميركية شرقي سوريا.. ما حقيقتها؟

قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن دوي الانفـ.ـجارات التي سـ.ـمعت في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور شرقي سوريا، مصدرها تدريبات للقـ.ـوات الأميركية الموجودة في القاعدة.

وتحدثت وسائل إعلام عن دوي ثماني انفجـ.ـارات، ليل الجمعة ـ السبت، في محيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه القـ.ـوات الأميركية قاعدة عسـ.ـكرية في ريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

ويأتي ذلك عقب قصـ.ـف متبادل بين قـ.ـوات التحالف الدولي والميـ.ـليشـ.ـيات الإيرانية التي تسيـ.ـطر على المنطقة الواقعة غربي نهر الفـ.ـرات في مدينة دير الزور.

كما شـ.ـن التحـ.ـالف الدولي غـ.ـارات على مواقع تابعة للميليـ.ـشـ.ـيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، فجر الخميس.

أميركا ترسل تعـ.ـزيزات عسـ.ـكريـ.ـة إلى دير الزور شرقي سوريا

وكشف “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، عن استـ.ـهـ.ـدافه مواقع لميـ.ـليشيـ.ـات إيرانية في دير الزور شرقي سوريا، صباح الأربعاء الماضي، وذلك رداً على هجـ.ـوم بالصـ.ـواريخ اسـ.ـتهـ.ـدف قاعدة “القرية الخضراء”.

وجاء في بيان صادر عن قائد “قـ.ـوة المهـ.ـام المشتركة – العزم الصلب”، جون برينان، أن “هذه الهجـ.ـمـ.ـات غير الدقيقة والعشـ.ـوائية (..) تشكل تهـ.ـديـ.ـداً خطـ.ـيراً للمدنيين الأبرياء”.

وبحسب البيان فإن 8 صـ.ـواريخ سقـ.ـطت على “القرية الخضراء”، وهو ما دفع قـ.ـوات “التحـ.ـالف” للرد بست قـ.ـذائف مدفعـ.ـية على مصدر الصـ.ـواريـ.ـخ.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى