الأخبار

أميركا ترسل تعـ.ـزيـ.ـزات عسـ.ـكرية إلى دير الزور شرقي سوريا

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى قواعدها في حقول النفط بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بعد يومين من قصـ.ـف متبادل مع المـ.ـيليشـ.ـيات التـ.ـابعة لإيران.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر خاصة، أن “القـ.ـوات الأميركية المتمركزة في العراق أرسلت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكـ.ـرية مكونة من نحو 30 شاحنة تحـ.ـمل عربات مدرعة من طراز همر ودبـ.ـابـ.ـات وجـ.ـرافات، إضافة إلى حاويات مغـ.ـلقة يعتقد أنها تحمل ذخـ.ـيرة وصـ.ـواريخ”.

مقالات ذات صلة

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن “مروحـ.ـيتين عسـ.ـكريتـ.ـين رافقتا التعـ.ـزيزات، فيما رافقـ.ـها على الأرض عنـ.ـاصر قـ.ـوات سوريا الديمقراطية (قسد)”.

وأضاف أن التعـ.ـزيزات دخلت الخميس الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، ووصلت إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وانتقلت بعد ذلك إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الذي تتخذه الولايات المتحدة قاعدة عسـ.ـكريـ.ـة لها.

وكان محيط حقل العمر تعـ.ـرض في 5 كانون الثاني الجاري، لقصـ.ـف بنحو 10 صـ.ـواريـ.ـخ انطلـ.ـقت من مدينة الميادين التي تتمركز فيها ميليـ.ـشـ.ـيات تابعة لإيران.

وعلى إثر ذلك، قامت قـ.ـوات التحـ.ـالف الذي تقوده الولايات المتحدة باستـ.ـهداف مواقع انطـ.ـلاق الصـ.ـواريـ.ـخ.

وخلال العام المنصرم تعـ.ـرضت قاعدتا “حقل العمر” و”كونيكو” لعدة هجـ.ـمات صـ.ـاروخـ.ـية اتهـ.ـمت فيها قـ.ـوات التحـ.ـالف الدولي المـ.ـيليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية بالوقـ.ـوف وراءها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى