منوعات

أشياء غريبة عثر عليها في الأمازون .. مشاهد ستصيبك بالذهول

أشياء غريبة عثر عليها في الأمازون .. مشاهد ستصيبك بالذهول حيوانات صغيره الحجم واشياء غريبة واكتشافات اثرية غير مسبوقة تحت الماء والكثير من الاشياء التي سوف نعرضها لكم في هذا المقطع. اليكم 9 اشياء هم الاغرب مما عثر عليه في الامازون.

شبح السفينة هي جزيرة صغيرة في بحيرة كريتر في ولاية أوريغون الأميركية. وهي ناتجة عن تكوين طبيعي للصخور بشكل عمودي و تستمد اسمها من التشابه بينه وبين سفينة الأشباح خاصة في الظروف الضبابية وانخفاض الضوء.

جزر البهاما أو رسميًا كومنولث جزر البهاما‏ هو بلد ناطق بالإنكليزية ويتألف من 29 جزيرة و661 من الجزر الصغيرة المنخفضة و2387 من الجزيرات (الصخور).

تقع الجزر في المحيط الأطلسي شمالي كوبا و هسـ.ـبانيولا (جمهورية الدومينيكان وهايتي) وشمال غربي جزر تركس وكايكوس وإلى الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية (أقرب إلى ولاية فلوريدا).

تبلغ مساحتها الإجمالية 13939 كم2 (5382 ميل مربع وهي بذلك أكبر قليلاً من ولايتي كونيتيكت ورود آيلاند مجتمعتين) ويقدر عدد سكانها بنحو 330,000 وعاصمتها ناساو.

جغرافياً تقع جزر البهاما في نفس سلسلة جزر كوبا وهيسبانيولا وجزر تركس وكايكوس، عادة ما تشير تسمية البهاما إلى الكومنولث وليس للسلسلة الجغرافية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى