منوعات

بسعر مفاجئ ومتاح للجميع .. تعرف على أرخص سيارة كهربائية في العالم تغزو الأسواق التركية الآن

لا يخفى على أحد الانفتاح والتقدم الاقتصادي ومواكبة السوق التركي للتطور والحداثة في مختلف المجالات وحرص القائمين عليه على رفده بأحدث المنتجات والتكنولوجيا على مستوى العالم.

ونتيجةً لذلك يشهد السوق التركي للسيارات في هذه الأيام انتشاراً واسعاً لنوع جديد من السيارات الكهربائية وسنتحدث في مقالنا هذا عن أرخص سيارة تغزو السوق التركي.

بدأت السيارة الكهربائية الصينية “ريجال كي 5” بالظهور بكثرة في الأسواق التركية خلال الفترة الماضية، لتحصل على لقب أرخص سيارة كهربائية في تركيا حالياً فما هو سعرها وما هي المواصفات التي تتميز بها هذه السيارة التي غزت السوق التركية مؤخراً.

بحسب تقرير لصحيفة “يني شفق” التركية، فإن سعر هذه السيارة الكهربائية التي تنتجها شركة “ريجال رابتور” الصينية حوالي 4130 دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 57 ألف ليرة تركية، وفق سعر صرف الليرة التركية الحالي أمام الدولار.

أما بالنسبة لمميزات ومواصفات السيارة، فأشار التقرير إلى أن سيارة “ريجال كي 5″، تعتبر سيارة كهربائية اقتصادية تتميز بشاشة عرض “LED”، بالإضافة إلى وجود مصدات حماية خلفية وأمامية.

كما تتميز السيارة بهيكلها رباعي العجلات المحاط بحواف فولاذية فضلاً عن مساحتها الداخلية الواسعة التي تكفي لثلاثة ركاب.

وتحتوي السيارة بالإضافة إلى ما سبق على بابين، ومكيف هوائي بارد وساخن، الأمر الذي يجعلها متفوقة من حيث المميزات على العديد من السيارات الكهربائية المطروحة في الأسواق.

وتعمل السيارة الكهربائية الصينية ريجال كي5 ببطارية ليثيوم حيث تكفي الشحنة الواحدة لقطع مسافة تصل إلى 100 كيلومتر، كما يمكن زيادة المسافة عبر تركيب بطارية إضافية.

أما بالنسبة للسرعة القصوى التي من الممكن أن تصل إليها هذه السيارة الكهربائية، فتصل سرعتها القصوى إلى 55 كيلو متر في الساعة.

وعلى الرغم من المميزات والمواصفات الهامة التي تتمتع بها سيارة “ريجال كي 5” الكهربائية ، إلا أنها تفتقر إلى ميزة الشحن السريع.

وتحتاج بطارية هذه السيارة إلى ما يقارب الثمانية ساعات حتى يتم شحنها بالكامل ولكن الشركة المنتجة عوضت افتقار السيارة إلى ميزة الشحن السريع عبر ميزة أخرى حظيت بها هذه السيارة ألا وهي إمكانية الشحن من المقابس الكهربائية العادية المتوفرة في جميع المنازل والأماكن.

تجدر الإشارة إلى أن المركبات الكهربائية بدأت تشهد إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة، حيث أظهرت آخر البيانات التي نشرتها جمعية موزعي السيارات في تركيا ارتفاع مبيعات السيارات الهجينة بنسبة 121.8 بالمئة، حيث بلغت 45 ألف و190 سيارة.

في حين بلغت مبيعات السيارات الكهربائية نحو 2415 سيارة، إذ سجلت ارتفاعاً بنسبة وصلت إلى 32.2 بالمئة، وفقاً لأحدث إحصائية.

هذا وتستعد تركيا لطرح أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع في السوق التركية، وهذه السيارة من نوع “توغ”، ومن المرجح البدء بإنتاجها مع نهاية عام 2022 الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى