close
أخبار العالم

خبر صادم … لمؤيدو النظام في سوريا

بشار الاسد يقوم بشراء لوحة فنية لزوجته #اسماء_الاخرس بمبلغ 30 مليون دولار اميركي.

تحرير-تركيا الحدث

متابعات

صدمة قوية تلقاها مؤيدو رأس النظام السوري بعد عدة اخبار تتحدث عن قيام بشار الاسد بشراء لوحة بمزاد في مدينة لندن

وتقدر ثمن اللوحة بملبغ 30 مليون دولار ليهديه لزوجته اسماء الاخرس

ولكن يبقى خبر شراء الاسد لهذه اللوحة معلومة غير مؤكدة حيث نشره موقع روسي مع تغريدة لشخص سوري على تويتر ليكون ليس بالدليل الكافي والقطعي ولكن بعد متابعة اخر  اخبار مبيع اللوحة لم تكشف المواقع الاجنبية التي رصدت معرض سوثيبي المقام ب لندن اسم المشتري الحقيقي وتم تصنيفه بمشتري مجهول فهل يكون الاسد…

وفي مطابقة السعر هو نفس السعر الذي تحدث عنه صاحب التغريدة

وهنا دليل بيع اللوحة ب 29 مليون دولار من موقع euronews

https://arabic.euronews.com/embed/1017326

شاهد: لوحة بوب آرت تباع بأكثر من 29 مليون دولار في مزاد في لندن
بيعت لوحة “ذي سبلاش” لفنان البوب آرت البريطاني الشهير ديفيد هوكني مقابل 23,1 مليون جنيه استرليني (29,8 مليون دولار) في مزاد في لندن الثلاثاء. وتصوّر لوحة “ذي سبلاش” الذي رسمها هوكني في العام 1966 لحظة غطس رجل في حوض سباحة، مجسّدة نمط الحياة الخيالية في كاليفورنيا.

وقالت إيما بيكر رئيسة مبيعات الفن المعاصر في دار “سوذبيز” للمزادات في لندن “هذا ليس فقط عملا بارزا لديفيد هوكني بل هو أيضا رمز لفن البوب آرت الذي حدد عصرا معينا وأعطى هوية بصرية للوس أنجليس”.

ويبلغ السعر الذي عرضه مشتر مجهول الهوية، ما يقرب من ثماني مرات المبلغ الذي حققه هذا العمل عند بيعه آخر مرة في مزاد العام 2006 في مقابل 2,9 مليون جنيه استرليني.

وفي العام 2018، بيعت لوحة “بروتريت أوف آن أرتيست” لهوكني المولود في يوركشير بأكثر من 90 مليون دولار في نيويورك، وهو رقم قياسي يسجل في مزاد في ذلك الوقت لعمل أنجزه فنان ما زال على قيد الحياة.

وفي العام نفسه، بيعت لوحة “باسيفيك كوست هايواي أند سانتا مونيكا” لهوكني في مقابل 28,5 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى