الأخبار

تصريح عسـ.ـكري تركي عاجل وتطورات مباشرة

تصريح عسـ.ـكري تركي عاجل وتطورات مباشرة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار معلقا على الهـ.ـجوم من الأراضي السورية، إن الاعتداءات من خارج حدودنا باتت لا تطاق وعملياتنا العقـ.ـابية ستتـ.ـصاعد.

وجددت قـ.ـوات الجـ.ـيش التركي وفصائل الجـ.ـيش الوطني السوري مساء أمس الإثنين قصـ.ـفها لمواقع قـ.ـوات قسـ.ـد في ريف بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة بأن قـ.ـوات الجـ.ـيش الوطني والجيش التركي قصـ.ـفت مواقع قـ.ـوات قسد في قرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر شمال الحسكة. بالتزامن مع قصف أخر للجيش الوطني استهدف عدة مواقع لقـ.ـوات قـ.ـسد في قرى ريف بلدة ابو راسين غرب رأس العين.

وتشهد مناطق تل تمر مواجهات مستمرة وقصـ.ـفاً متبادل بين قـ.ـوات الجيش التركي والجيش الوطني السوري من جهة، وقوات قسـ.ـد من جهة وزادت وتيرة القـ.ـصف بعد مقـ.ـتل ثلاثة جنود أتراك قبل يومين.

واستهدفت قـ.ـوات الجيش التـ.ـركي أول أمس الأحد, عدداً من مواقع قـ.ـوات “قـ.ـسد” في أماكن متفرقة, رداً على مقـ.ـتل عدداً من جنـ.ـوده السبت الماضي, بالقرب من الحدود السورية التركية.

وقال مراسل “نداء بوست” في الرقة, إن قـ.ـوات الجيش التركي اسـ.ـتهدفت مواقع لقـ.ـوات “قسـ.ـد” بعدد كبير من قـ.ـذائـ.ـف المدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة والصـ.ـواريخ, في كل من قرى عريضة والجرن وقزعلي وزنوبيا والحـ.ـرية والأحمدية, الواقعة جميعها في الريف الغربي لمدينة تل ابيض شمال الرقة.

وتزامن ذلك مع قصـ.ـف عنيف على قرية خان الواقعة في الريف الشرقي لمدينة عين العرب شرقي حلب.

ويشار إلى أن وزارة الدفـ.ـاع التركية, أعلنت في وقت سابق اليوم عن تحييد 12عنصر من “قـ.ـسد” إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعـ.ـي استـ.ـهدف موقـ.ـعاً لهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى