الأخبار

من بـ.ـاع السوريين بالأمس.. تبـ.ـيعه روسيا اليوم بالمجان- تفاصيل

من بـ.ـاع السوريين بالأمس.. تبيـ.ـعه روسيا اليوم بالمجان- تفاصيل

أوقفت القـ.ـوات الروسية الرواتب الممنوحة لعناصر اللواء الثامن المدعوم من قبلها والتابع للفيلق الخامس في مدينة بصرى الشام شرقي درعا.

وقالت مصادر مقربة من اللواء الثامن إن رواتب اللواء لم يتم توزيعها على العناصر منذ ثلاثة أشهر كان آخرها شهر أيلول من العام الفائت.

وبحسب المصادر فقد أبلغت القـ.ـوات الروسية قيادة اللواء الثامن بقرب إغـ.ـلاق معسـ.ـكر اللواء والذي يقع في مصيف سلمى بمحافظة اللاذقية وإعادة إنشاء معسكر لهم في منطقة السخنة في ريف حمص والبادية السورية وتوزيع نقاط دائمة لعناصر اللواء والبدء بمعـ.ـركة ضـ.ـد تنظيم الدولة والذي بدأ نشاطه بالتوسع في المنطقة.

وأكدت المصادر أن قطع الرواتب والمهمات عن اللواء هي ورقة ضغط لإنشاء المعسـ.ـكر بعد رفض قيـ.ـادة اللواء العمل مع الميليشيات الإيرانية ولواء القدس وغيرهم من الميليشيات التابعة للنظام.

ويرفض اللواء الثامن القـ.ـتال في البادية إلى جانب الميليشيات الإيرانية وحيال هذا قالت المصادر إن اللواء الثامن لا مشكلة له في قتـ.ـال تنظـ.ـيم الدولـ.ـة، لكن اشترط عدم وجود قـ.ـوات تتبع لإيران في المعركة إذ سبق أن شارك اللواء في معـ.ـارك ضـ.ـد التنـ.ـظيم في ريفي درعا ودمشق.

وسبق أن أعادت روسيا قبل أشهر توزيع جزء من المنحة المالية التي تقدمها للواء الثامن التابع للفيلق الخامس ومقره مدينة بصرى الشام شرقي درعا بعد انقـ.ـطاع لما يتجاوز الشهر والنصف.

وفي 18 من حزيران الماضي كشفت مصادر لموقع تلفزيون سوريا أن روسيا أوقفت رواتب عناصر اللواء الثامن في الفيلق الخامس الذي يقوده أحمد العودة في محافظة درعا ويعد اللواء الثامن أحد أبرز التشكيلات العسـ.ـكرية

الذي تديره موسكو وتعمل على تقـ.ـويته في المنطقة الجنوبية، وقالت المصادر إن السبب الرئيس لذلك هو انسـ.ـحاب قـ.ـوات أحمد العودة من المعـ.ـارك الدائرة ضـ.ـد تنـ.ـظيم الدولة في البادية السورية، مشيرة إلى أن سبب انسـ.ـحاب تلك القـ.ـوات هو وجودهم ضمن المجـ.ـموعات ذاتها التي تتبع لفيلق القدس الذي تموله إيران

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى