الأخبار

اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة مع النظام وقتـ.ـلى وجرحـ.ـى بينهم ضباط

اندلـ.ـعت عصر اليوم اشتباكات بين تنظيـ.ـم “داعـ.ـش” وقـ.ـوات النظام السوري على طريق دير الزور _ تدمر وسط البادية السورية أدت إلى مقتـ.ـل أربعة عناصر و7 ضباط من قـ.ـوات النظام وإصـ.ـابة اثنين أخرين بجـ.ــ.ـروح بليغة وقتـ.ـل 3 عناصر من خلايا تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

وفي التفاصيل لفت مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أنّ مجهـ.ـولين هاجـ.ـموا رتلاً لقـ.ـوات النظام يضمُّ عـ.ـناصر وأسلـ.ـحةٍ متوسـ.ـطة وثقيـ.ـلة وآلياتٍ وعربات مدرعة خلال توجّـ.ـهه إلى بادية حمص قادم من مناطق غرب الفرات الخاضعة لسـ.ـيطرة قـ.ـوات النـ.ـظام.

وأكد مصدرٌ خاص لوكالة “ستيب” بأنّ الهجـ.ـوم على رتـ.ـل قـ.ـوات النظام بشكلٍ مفاجئ على طريق تدمر _ دير الزور، وقع بالتزامن مع غياب الطيران المروحي والحربي الروسي عن أجواء المنطقة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أنّ الطيران المـ.ـروحي والحـ.ـربي الروسـ.ـي، بعد انتهاء الهجـ.ـوم قام بتنـ.ـفيذ عدة طلعـ.ـاتٍ جويّة في سماء المنطقة من جـ.ـهة وإسـ.ـعاف المصـ.ـابين عبر الطّـ.ـيران المـ.ـروحي من جهةٍ أخرى.

وتمكنت عدسة وكالة “ستيب” من رصـ.ـد الرتل العسـ.ـكري التـ.ـابع لقـ.ـوات النـ.ـظام بشلّ طرق البادية السورية باتجاه مدينة تدمر وتربط الطريق الدولي بأوامر من الشرطة العسكرية الروسية للضباط والقيـ.ـادات الميدانية

بهدف تمشـ.ـيط المنطقة خلال توجههم من دير الزور نحو تدمر والاستفادة من تواجدهم في المنطقة وفقاً لمصدر عسـ.ـكري من الدفاع الوطني للوكالة.

ومنذ بدء العام الحالي 2022، تعرضـ.ـت قـ.ـوات النظام لـ 10 هجـ.ـمات متفـ.ـرقة في البادية السورية أدّت إلى مقـ.ـتل قرابة 18 عنصراً وإصـ.ـابة 35 آخرين على يد خلايا تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” التي باتت تكثف نشاطها مؤخراً في البادية السورية بشكلٍ عام وبادية ريف حمص الشرقي وريف دير الزور بشكل خاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى