الأخبار

884 ليرة تركية.. أخبار سارة من الحكومة التركية وقرار يشمل فئة كبيرة.. التفاصيل في الخبر

قرار الحكومة بزيادة رواتب المعلمين المتقاعدين قبل انتهاء الشهر الأول من عام 2022 وجاء ذلك في خبر عاجل نقلته وسائل الإعلام التركية.

ورصد وترجم موقع “أخبار اليوم” ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ، رفع المعلمون المتقاعدون طلب لزيادة رواتبهم الشهرية، بعد أن صدرت أوامر رسمية من أردوغان تنص على رفع رواتب المعلمين وعمال الحد الأدنى من الأجور والنواب، نظرا للتضخم والغلاء المستمرين بالارتفاع .

وبحسب المصادر، جاء قرار ينص على زيادة رواتب المعلمون المتقاعدون مقدار 884 ليرة تركية وتحدث مصادر عن أن المعلمين السوريين في تركيا، والذين جرى فصلهم في وقت سابق، تلقوا رسائل اليوم تبلغهم بوجود تدريب جديد لهم.

وذكر المعني بشؤون اللاجئين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “وصلت رسائل للمعلمين السوريين المتطوعين في تركيا الذين تم فصلهم منذ ستة أشهر كما يلي:

مرحبًا ، بصفتنا عائلة MANPOWER ، نواصل خدمتك في عام 2022 عبر https://teleskop.net/. نأمل أن يجلب لك العام الجديد حظًا سعيدًا.

يمكنك حضور التدريبات ومشاهدة مقاطع الفيديو على موقع https://teleskop.net/……….. عند إتمام التدريب ، يحق لك الحصول على شهادة مشاركة مكتوبة خصيصًا لاسمك.

في مقابل التدريبات التي تتلقاها على https://teleskop.net/ ، سيتم تحميل خطوط الهاتف الخاصة بك بـ 10 جيجابايت من الإنترنت. نرحب بكم في الموقع https://teleskop.net”.

ما هي المعونة المنزلية؟

هي المساعدة الاجتماعية المقدمة للأسر المحتاجة من قبل وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، والبلديات ، وحكام المقاطعات ، والمحافظات ، والمديرية العامة للمؤسسات في الجمهورية التركية ، ومؤسسات المساعدة الاجتماعية والمنظمات الخاصة في بلدنا تسمى المساعدة المنزلية.

مساعدات الغذاء والإمدادات ، مساعدات الفحم والخشب ، مساعدات الملابس ، مساعدة الأثاث والسلع ، مساعدات الإيجار ، المساعدات النقدية ، دعم استهلاك الكهرباء ، إلخ. نظرًا لأنها تخص جميع أفراد الأسرة ، فإن هذه المزايا تعتبر مزايا منزلية.

وبعبارة أخرى ، فإن المساعدة المقدمة ليس فقط لمقدم الطلب الذي يتقدم بطلب للحصول على مزايا اجتماعية ، ولكن أيضًا لجميع أفراد أسرة مقدم الطلب تسمى “المساعدة المنزلية”.

ما هي المعونة المنزلية؟ لمن تعطى؟ كيف اشترى؟

من أين تحصل على المساعدة المنزلية؟
يمكننا تلخيص أهم المؤسسات التي يمكن للمواطنين المحتاجين وذوي الدخل المنخفض التقدم للحصول عليها للحصول على المساعدة المنزلية ، أي المساعدة الاجتماعية ، على النحو التالي:

البلديات

محافظات المديريات

المحافظات

المديرية العامة للمؤسسات

وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية

الهلال الأحمر

الجمعيات والمؤسسات

يجب على المواطنين الذين يرغبون في الحصول على مساعدة منزلية من البلديات الذهاب إلى البلدية التي يقيمون فيها وملء استمارة طلب المساعدة الاجتماعية.

يمكن تطبيق بعض المساعدات من البلديات بسهولة عبر الحكومة الإلكترونية.

من ناحية أخرى ، يجب على أولئك الذين يفكرون في التقدم للحصول على المساعدات المنزلية للمديرية العامة للمؤسسات في جمهورية تركيا ،

الذهاب إلى المديريات الإقليمية شخصيًا أو إرسال جميع المستندات المطلوبة مع طلب المساعدة إلى المديريات الإقليمية عن طريق البريد .

وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ؛ تنفذ المساعدات المنزلية من خلال مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن (سوسيال).

يمكن للأشخاص المحتاجين الذهاب إلى مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن في مكان إقامتهم ، وملء استمارة طلب تسجيل الأسرة والتقدم بطلب للحصول على المساعدة المنزلية التي يحتاجون إليها.

كيف يتم التقديم على المساعدة المنزلية للحكومة الإلكترونية؟

يمكن للمواطنين التقدم بطلب للحصول على مساعدات منزلية من البلديات عبر الحكومة الإلكترونية.
للتقدم بطلب للحصول على مساعدات منزلية من البلديات ، يجب أن تنقر على الفور على الرابط https://www.turkiye.gov.tr/icisleri-çok-yardim-talebinde-bulunma-ve-talebi-sorgulama-4671

في نموذج الطلب ، يجب عليك تحديد البلدية التي تريد التقدم لها ، ثم تحديد المزايا التي تريد التقدم للحصول عليها من بين “أنواع المساعدة الاجتماعية”.

يمكنك معرفة نتائج طلب المساعدة المنزلية الخاص ببلديتك عبر الرابط الذي شاركناه معك أعلاه.

لعرض نتائج طلب مساعدة وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، يمكنك النقر على الرابط

https://www.turkiye.gov.tr/ashb-social-yardim-bilgileri-sorgulama

يمكنك أيضًا إرسال نتيجة طلب المساعدة إلى المديرية العامة للمؤسسات في جمهورية تركيا. عرض عبر الرابط https://www.turkiye.gov.tr/vakiflar-kisi-yardim-bilgisi-sorgulama .

نصيحة : للتقديم على المعونات دع احد الاشخاص يقوم بالتسجيل لك يتقن اللغة التركية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى