الأخبار

وزير الدفاع التركي يهـ.ـدد بالتصـ.ـعيد في سوريا..التفاصيل كاملة

هـ.ـدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن تركيا ستصـ.ـعد من عقـ.ـابها على الاعـ.ـتداءات التي تستهـ.ـدفها من “خارج حدودها” .وقال أكار اليوم الثلاثاء 11 من كانون الأول

إن “الاعتـ.ـداءات (التي تستهدف البلاد) من خارج حدودنا باتت لا تطـ.ـاق وعملـ.ـياتنا العقـ.ـابية ستتصـ.ـاعد”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية وتحدث أكار عن تحييد 22 شخصًا وصفهم بالإرهـ.ـابيين، ردًا على مقـ.ـتل ثلاثة جنود أتراك على الحدود التركية- السورية.

وقُـ.ـتل ثلاثة جنود أتراك وأُصـ.ـيب آخر جراء انفـ.ـجار وقع أثناء مرور مركبتـ.ـهم العسـ.ـكرية عند مخفر “جولتيبي” الحـ.ـدودي بمدينة تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وقالت صحيفة “صباح” التركية في 8 من كانون الثاني، إن فرقًا طبية تركية نقلت الجنود إلى مستشفى “أقجة قلعة” الحكومي في ولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد.

وأضافت أن عددًا كبيرًا من القـ.ـوات الأمنية أُرسل إلى المنطقة التي وقع فيها الانفـ.ـجار، وبدأت القـ.ـوات الأمنية عملية للقبـ.ـض على من وصفتهم بـ”الإرهـ.ـابـ.ـيين”وأشارت إلى أن والي شانلي أورفا، عبدالله إرن، توجه إلى منطقة الانفـ.ـجار الذي شعر به سكان منطقة أقجة قلعة التركية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قدم تعازيه لأسر الجنود الأتراك الثلاثة الذين قتـ.ـلوا جراء انفـ.ـجار العـ.ـبوة الناسـ.ـفة، وأرسل سائل تعزية إليهم، بحسب معلومات حصلت عليها “الأناضول”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت “تحييد” 12 عنصرًا من حزب “العمال الكردستاني” شمال شرقي سوريا ردًا على مقـ.ـتل الجنود في تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وشاركت الوزارة عبر “تويتر”، في 8 من كانون الثاني، بيانًا مرفقًا بتسجيل مصور يظهر إطلاق نار من المدفعيات التركية، وقالت إن القـ.ـوات التركية استهـ.ـدفت مواقع “الإرهـ.ـابيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى