الأخبار

مقـ.ـتل ضابـ.ـط أردني باشتـ.ـباك مع مهـ.ـربين على حـ.ـدود سوريا

أعلن الجيش الأردني، الأحد، مقـ.ـتل أحد ضـ.ـباطه وإصـ.ـابة 3 جنـ.ـود، في اشتبـ.ــ.ـاك مع مهـ.ـربين على الحدود مع سوريا.جاء ذلك في بيان نشره الجيـ.ـش على موقعه الرسمي، واطلع عليه مراسل الأناضول.

وقال البيان: “في الساعة الرابعة من فجر الأحد (2.00 تغ)، وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية، أطلـ.ـقت مجموعة من المهـ.ـربين النار على قـ.ـوات حـ.ـرس الحـ.ـدود، فتـ.ـم الرد بالمثـ.ـل وتطـ.ـبيق قـ.ـواعد الاشتـ.ـباك مما دفع المهـ.ـربين للفـ.ـرار داخل العـ.ـمق السوري”.

مقالات ذات صلة

وأضاف أن “الاشتـ.ـباك أسـ.ـفر عن استـ.ـشـ.ـهاد النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات، وإصابة ثلاثة أفراد (جـ.ـنود) تم إخـ.ـلائهم إلى مستشفى الملك طلال العسـ.ـكري وجاري متابعة حالتهم الصحية”.

وبين أنه “بعد تفتيـ.ـش المنطقة تم ضبـ.ـط كمـ.ـيات كبيرة من المـ.ـواد المخـ.ـدرة وتحـ.ـويلها إلى الجـ.ـهات المخـ.ـتصة”.

وأشار إلى أن “القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأردنية تتعامل بكل قـ.ـوة وحزم مع أي عمـ.ـلية تسـ.ـلل أو محـ.ـاولة تهـ.ـريب لحـ.ـماية الحدود ومنـ.ـع من تسـ.ـول له نفسه العبـ.ـث بالأمن الوطني الأردني”.

وشهد الأردن خلال السنوات الماضية، مئات مـ.ـحـ.ـاولات التسـ.ـلل والتـ.ـهريب، خاصة من سوريا في الشمال والعراق في الشرق نتيجة تـ.ـردي الأوضـ.ـاع الأمنـ.ـية في كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى