الأخبار

صحيفة أردنية تفـ.ـضـ.ـح شقـ.ـيـ.ـق رأس النـ.ـظام السوري وضباطه وأعمـ.ـالهم التخـ.ـريبية …

قالت وسائل إعلامية أردنية، إن عـ.ـناصر “الفرقـ.ـة الرابعة” التابعة لقـ.ـوات النـ.ـظام -التي يقودها ماهر الأسد- هي من اشتـ.ـبكت مع قـ.ـوات الجيـ.ـش الأردني فجر يوم أمس الأحد، وقتـ.ـلت ضابـ.ـطاً.

وقال موقع “المنفي” الأردني، إن مصادر سورية أكـ.ـدت له أن “جنـ.ـوداً سوريين من الفـ.ـرقة الرابعة السورية هم من اشتـ.ـبكوا مع الجيش الأردني فجر الأحد، ما أدى إلى استشـ.ـهاد ضـ.ـابط أردني وإصـ.ـابة 3 جنود”.

وأضاف الموقع أن “كثيراً من جنود الفرقة يعملون في التهـ.ـريب بعلم من ضبـ.ـاطهم ومسـ.ـؤوليـ.ـهم وبترتيـ.ـب منهم. ويعـ.ـزز قـ.ـوة رواية المصادر السورية مدى القدرة القتـ.ـالية للمـ.ـهربين والتي لا تتوافر إلا لجنود مـ.ـدربيـ.ـن.

وهي القـ.ـدرة التي ظـ.ـهرت في عدة اشتـ.ـباكات سابقة مع مهـ.ـربين”.وأعلن الجيـ.ـش الأردني، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أمس الأحد، مقـ.ـتل ضـ.ـابط وإصـ.ـابة 3 جنود.وأوضح: “في الساعة الرابعة من فجر الأحد (2.00 تغ).

وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية، أطلـ.ـقت مجموعة من المـ.ـهربين النار على قـ.ـوات حـ.ـرس الحدود، فتـ.ـم الـ.ـرد بالمثـ.ـل وتطبيق قواعـ.ـد الاشتـ.ـباك مما دفع المـ.ـهربين للـ.ـفـ.ـرار داخل العمـ.ـق السـ.ـوري”.

وأضاف أن “الاشتباك أسفر عن استـ.ـشهاد النقـ.ـيب محمد ياسين موسى الخضيرات، وإصـ.ـابة ثلاثة أفراد (جنود) تم إخـ.ـلائهم إلى مستـ.ـشفى الملك طـ.ـلال العسـ.ـكري وجاري متابعة حالتهم الصحية”.

وبين أنه “بعد تفتـ.ـيش المنـ.ـطقة تم ضـ.ـبط كمـ.ـيات كبيرة من المـ.ـواد المـ.ـخدرة وتحويلها إلى الجـ.ـهات المخـ.ـتصة”.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريراً الشهر الماضي، يتحدث عن ازدهار تجـ.ـارة وتـ.ـرويـ.ـج المخـ.ـدرات في سوريا، في ظل الحـ.ـرب التي تشهدها منذ أكثر من 10 سنوات.

وقالت الصحيفة، إنّ “صناعة المخـ.ــ.ـدرات، خاصة أقـ.ـراص الكبتـ.ـاغون، يديرها أقـ.ـارب رأس النـ.ـظام “بشار الأسد” مع شركاء أقوياء، حيث بلغت قيمـ.ـتها مليـ.ـارات الدولارات، متـ.ـجاوزة الصادرات القانونية لسوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى