الأخبار

بارتفاع وصل الى 120%..جدل كبير ومطالبات بإيجاد حل لارتفاع فواتير الكهرباء بعد ان اصبحت من 200 الى 500 الفاتورة

تزايد الجدل الصاعد بين المواطنين الأتراك على منصات التواصل الأجتماعي حول ارتفاع فواتير الكهرباء بنسبة كبيرة غير مسبوقة وذلك بعد تراوح نسبة الزيادة بين ( 40_120%) .

وقالت صحيفة (هبرلار) التركية إن الحسابات الأخيرة إلى أنه تم خصم نصف فواتير الكهرباء من التعرفة الجديدة.

مقالات ذات صلة

والنصف الآخر من التعرفة القديمة لشهر يناير الجاري، حيث تسببت الفواتير بص-دمة كبيرة للمواطنين على الرغم من أن نصف الفاتورة فقط تم احتسابها على السعر الجديد .

وبحسب المصادر، ارتفعت الفواتير بنسب متفاوتة من (400) إلى (600 )ليرة أو من (400) ليرة أيضا إلى (1000 )ليرة تركية .

و سلطت وسائل إعلامية تركية الضوء على معدلات الاستهلاك الأسر وذلك بعد رفع تكاليف الاستهلاك، فقد أصبح معدل استهلاك الأسرة المكونة من 4 أشخاص يكلف نحو 1000 ليرة تركية

وفقاً لما نشره موقع (EMLAK365) التركي في خبر له، بحسب مارصد وترجم موقع «الحدث بوست» وفقًا للحسابات التي أجراها عضو مجلس إدارة غرفة المهندسين الكهربائيين (EMO) Oğuz Türkyılmaz “رئيس مجموعة عمل الطاقة بغرفة المهندسين الميكانيكيين في TMMOB أنه وبعد الارتفاع ، زادت أيضًا مصاريف الفاتورة الشهرية لأسرة مكونة من 4 أفراد.

وقد بيّن بأنه قد ارتفع إجمالي فاتورة الكهرباء لعائلة مكونة من 4 أفراد إلى 370.8 ليرة.

وأضافت: “بلغ مجموع فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه والهاتف والإنترنت لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى 997.69 ليرة في إسطنبول،

لاسيما وأن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء سيؤدي للأسف إلى ارتفاع أسعار العديد من المنتجات ، وستزيد العديد من المنتجات من الإبرة إلى الخيط”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى