منوعات

فيديو “غريب”.. لن تصدق ماذا فعلت هذه الممرضة خلال قيامها بعمـ.ـليات التلقيح

أعلنت السلطات الإيطالية عن إلقاء القـ.ـبض على شبكة، تقوم بما وصفته بـ”أعمال احتيـ.ـالية”، فيما يخـ.ـص تأمين بطـ.ـاقات التلقيح لرافـ.ـضـ.ـي اللقاح.

وكشفت الشرطة أن الشبكة توفر خدمة “اللقاح المـ.ـزيف” لمن يرفـ.ـضون تلقي لقاح كورونا، كي يحصلوا على تأشيرة الحاصلين على لقـ.ـاح الفيروس، مما يتيح لهم السـ.ـفر والـ.ـحـ.ـركة بحـ.ـرية في أوروبا.

ووفقا للتحقيقات، شاركت شبكة من عشرات الأشخاص في إحضار أشخاص من جميع أنحاء إيطاليا إلى مركز التطعيم في أنكونا، حيث دفعوا ما يصل إلى 400 يورو مقابل جـ.ـرعة مزيـ.ـفة.

وكانت الممرضة التي كان من المفترض أن تحقـ.ـنهم بلقاح كورونا، تـ.ـرش الجرعة في صندوق القمامة قبل أن تضـ.ـع الضـ.ـمادة على المريض وتعطيهم التأشيرة الخضراء، مما يدل على التطعيم.

ومع تزايد الضغط في البلدان الأوروبية، بما في ذلك العديد من البلدان التي تفكر في جعل لقاح كورونا إلزاميا، يختار الناس بشكل متزايد الاحتـ.ـيال من أجل الحصول على “جواز سفر اللقاح” الذي يؤكد أنهم مطعّمون، حسب ما أشارت صحيفة “ديلي ميل”.

ووجدت فرقة شرطة خاصة في أنكونا، شمال شرق إيطاليا، أن الأشخاص الذين أرادوا تجنب الحصول على اللقاح، كانوا يرشـ.ـون ممرضة تبلغ من العمر 51 عاما تدير مركزا للتحصين في المنطقة للتظـ.ـاهر بإعطائهم حقـ.ـنة حتى يتمكنوا من الحصول على شهادة مزيـ.ـفة.

وكشف فيديو قيام الممرضة والمريضة بالتمـ.ـثيل، خلال عملية الحقنة المزيفة، حيث ترمي الممرضة الحقنة في النفايات وتسجل تأشيرة اللقاح للمريضة.

تم القبـ.ـض على الممرضة ووضعت في الحجز الوقائي، بينما تم وضع أربعة أشخاص، من بينهم محام يبلغ من العمر 53 عاما من أنكونا، عملوا كوسـ.ـطاء في عمـ.ـلية الاحتيـ.ـال، رهـ.ـن الإقامة الجـ.ـبرية.

وتحقق الشرطة مع حوالي 50 شخصا، متهمين بالمشاركة بالعملية الكبيرة التي انطلـ.ـقت في كانون الأول الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى