close
الأخبار

بدء محـ.ـاكمة الطبيب السوري بألمانيا في ثاني محاكمة تاريخة لمتـ.ـهمين بارتكـ.ـاب جرائـ.ـم ضـ.ـد الإنسانية

بدأت اليوم الأربعاء، محاكمة الطبيب السوري، علاء موسى في ألمانيا بتهـ.ـمة ارتكـ.ـابه جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، من بينها تعـ.ـذيب سجـ.ـناء في مستـ.ـشفيات عسـ.ـكرية بسوريا، وذلك في ثاني قضـ.ـية من نوعها بعد الحـ.ـكم على ضـ.ـابط المخـ.ـابرات السابق أنور رسلان.

بدء مـ.ـحاكمة الطبيب السوري

و يواجـ.ـه الطبيب السوري علاء موسى، اتهـ.ـامات بموجـ.ـب قـ.ـوانين الخصـ.ـوصية الألمانية، بتعـ.ـذيب معـ.ـارضين أثناء عـ.ـمله طبيباً في سجـ.ـن عسـ.ـكري ومستـ.ـشفيات بحمص ودمشق في 2011 و2012.

وكان قد وصل موسى إلى ألمانيا في 2015 ليعمل طبيباً إلى أن تم القبـ.ـض عليه في يونيو حزيران 2020. وهو منذ ذلك الحين رهن الاحتـ.ـجاز السابق للمحاكمة.

ويستـ.ـخدم المدعـ.ـون الألمان قوانـ.ـين السـ.ـلطة القضـ.ـائية العالمية التي تسمح لهم بالسـ.ـعي لمحـ.ـاكمة المشـ.ـتبه بارتكـ.ـابهم جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية في أي مكان في العالم.

واتهـ.ـم الطبيب بقـ.ـتل أحد السـ.ـجناء. وفي إحدى القضـ.ـايا، يُتهـ.ـم المدعـ.ـى عليه بإجـ.ـراء جـ.ـراحـ.ـة تصحيـ.ـحية لكـ.ـسر عظـ.ـمي دون تخـ.ـدير كاف، كما أنه متـ.ـهم بمحاولة حرمـ.ـان السـ.ـجناء من قدرتهم الإنجـ.ـابية في قضـ.ـيتين.

وإضافة إلى ذلك ذكر المدعون أن إحـ.ـدى جـ.ـرائم الطبيب كان من خلال غـ.ـمر الأعـ.ـضاء التـ.ـناسلية لمرـ.ـاهق بالكحول في مستشـ.ـفى عسـ.ـكري بحمص وإضـ.ـرام النار فيها باستـ.ـخدام قـ.ـداحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى