close
منوعات

أبو فلة يعلن عن الجنسيات المستفيدة من الحملة وأطفال إدلب توجه رسالة له

جمع “اليوتيوبر” ولاعب الفيديو الكويتي حسن سليمان، المعروف بـ”أبو فلة”، أكثر من 11 مليون دولار، ضمن حملة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقها في 7 من كانون الثاني الحالي لمساعدة اللاجئين.

واستطاع الشاب الكويتي عبر بثّ مباشر لقناته على “يوتيوب” جمع المبلغ، الثلاثاء 18 من كانون الثاني، وذلك بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، إذ استغرق البث 12 يومًا، دخل فيه موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، لأكبر عمل خيري من خلال “يوتيوب”، إضافة إلى أطول بثّ مباشر على المنصة.

وتهدف الحملة لمساعدة أكثر من 100 ألف عائلة لاجئة، أي حوالي 300 ألف شخص، يعانون ظروفًا صعبة في الشتاء، كما ستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة، وفق ما قاله “أبو فلة” في يوم إطلاق الحملة.

وتأتي الحملة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، و”مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”.

ولاقت الحملة ترحيبًا واسعًا من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بالعمل الإنساني الذي أنجزه الشاب.

ويواجه النازحون واللاجئون في أنحاء العالم، وخصوصًا سوريا، أوضاعًا صعبة، لا سيما في فصل الشتاء، وسط انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار والثلوج وغياب وسائل التدفئة وانعدام القدرة على تأمينها.

وكانت عنب بلدي أعدّت ملفًا، في 1 من كانون الثاني الحالي، حول تكرّر أزمة الشتاء في مخيمات الشمال السوري، وتأخر الاستجابة لها من قبل المنظمات الإغاثية العاملة في المنطقة.

أطفال سوريا تكرّم اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” على طريقتها.. شاهد

وجّه أطفال مدينة إدلب وريفها، تحية من نوع خاص لليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” الذي استطاع جمع مبلغ يقدّر يمليون دولار كمساعدة للاجئين، وذلك عبر بثٍ مباشر استمر لنحو 30 ساعة متواصلة على صفحته على موقع “يوتيوب”.

وجاءت تحية أطفال إدلب في سوريا على شكل لوحةٍ رسمت على خيمة من مخيمات الشمال السوري التي تؤوي ملايين المهجّرين قسراً من مدنهم وقراهم.

وكان الأطفال المشاركين في التحية، قد تجمّعوا حول صورة “أبو فلة” التي كتب بجانبها “تحية من أطفال مخيمات الشمال السوري إلى (أبو فلة)”.

تحدث اليوتيوبر حسن سليمان الشهير بأبوفلة عن تفاصيل وكواليس جمع 10 ملايين دولار ضمن حملة “أجمل شتاء في العالم” التي تهدف لتدفئة 100 ألف عائلة من اللاجئين.

أبوفلة قال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الجمل ببرنامج ناس أونلاين

“المشروع بكل بساطة 10 مليون دولار ده لمئة ألف عائلة عربية وافريقية ما في دولة محددة ما في جنسية محددة ما في عرق محدد رح تروح لناس المحتاجين”.

وأضاف أن الحملة هي بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى